توقيف رونالدو : غضب كبير لأن ميسي ارتكب نفس الخطأ في 2009

ايقونة بريس: المحلل الرياضي
أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرار العقوبة التي كانت محور مناقشة في اجتماع لجنة التأديب والأخلاق، والمتعلقة بمباراة برشلونة – ريال مدريد. وجاء القرار يحمل إيقاف اللاعب رونالدو 5 مباريات.


وكان رونالدو سجل الهدف الثاني خلال المواجهة التي حسمها ريال مدريد لمصلحته 3-1، قبل أن يطرده الحكم بداعي محاولة الحصول على ضربة جزاء وهمية.
قرار الإيقاف جاء بناء على تقرير حكم المباراة الذي ذكر أن رونالدو قام بدفعه احتجاجاً على الطرد.
وأثارت هذه القضية موجة من الآراء سواء في وسط الإعلام أو الرأي العام عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهناك إجماع غلى أن الحكم كان ضعيفا على حجم المباراة وهي المباراة الأولى له في قيادة ” الكلاسيكو” وارتكب خطأ في إعلان ضربة جزاء لفائدة برشلونة بينما لم يكن هناك أي احتكاك بين المهاجم سواريز والحارس نافاس والكرة كانت خرجت عن خط الملعب وسقوط سواريز كان فيه تلاعب وتوهيم أثر به على الحكم، الذي في هذ الحالة كان عليه إنذار سواريز وسيكون الانذار الثاني له مما سيفرض عليه الطرد، أما رونالدو لم يكن يستحق الإنذار لأنه سقط ولم يطالب بضربة جزاء.


واستحضرت أكبر الصحف الرياضية الإسبانية نفس الحركة ( دفع الحكم ) كان قام بها النجم ليو ميسي، في سانتياغو برنابيو في موسم 2008/09. والتي انتهت بحصة 2-6 الشهيرة، و في تلك المناسبة كان الحكم، Undiano Mallenco، الذي تغاضى بشكل واضح عن توبيخ اللاعب ميسي ولم يسجل أي شيء في تقرير المباراة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.