التيكواندو: التحكيم العلامة كاملة على فساد الجامعة

ايقونة بريس: المحرر الرياضي
طيلة السنوات الأخيرة من عمر جميع المنافسات الوطنية وما رافقها من عملية ما يسمى كان التحكيم والحكام في قلب الحدث ابتداء من” سطاج ” التحكيم، بملغ 600 و700درهم يتسلمها نقدا السيد بنعلي إلى الفضائح الكبرى التي تعيشها هذه الرياضة بسبب التحكيم وبعض الحكام .


وبعد أي واقعة تكثر التساؤلات : ما هو مستوى الحكام ؟ وهل استفادوا من ما يسمى ” سطاج” ؟ ما هي قيمة الدروس التي تلقوها على يد السيد بنعلي؟ هل ارتقى الحكام إلى مستوى دولي ؟
أبدا لا تظهر أية استفادة ولا تكوين، والدلائل واضحة إذ في أية مناسبة تزداد الفوضى والشكايات والاعتراضات انطلاقا من التزوير والخروقات التي تعرفها عملية الوزن إلى ترتيب برنامج المباريات لكي يفوز فريق ” صديقي ” إلى التحكيم في أطوار المباريات الذي يكون موجها حتى يربح تلميذ ” باك صاحبي”.
هذا هو التكوين الحقيقي الذي استفاد منه جماعة الحكام الموالين للسيد بنعلي، أما الشرفاء فهم في الثلاجة لا يستدعيهم إلا إذا فرض عليه الرئيس ذلك.
فضائح التلاميذ المتكونين في مدرسة الفساد والرشوة والغش، انتشرت ليس في المغرب فحسب بل في بعض الدول آخرها تونس، وإليكم الرواية:
جرت بتونس نهائيات البطولة الوطنية، واستدعى أحد المنظمين، الحكم المغربي الدولي الوردي (تجمعه صداقة بينه) لقيادة بعض المباريات، وشاركه في هذه الزيارة الحكم الوطني، احمد عباد، هذا الحكم تسجل في الدوري كحكم دولي وليس وطني، والسبب طبعا مادي لأن تعويضات الدولي تفوق تعويضات الوطني، ولإثبات رتبته حمل معه لباس الحكم الدولي، وبلا حشمة أخذ صورا جماعية مع الحكام.
الأشقاء في تونس بعد نهاية البطولة، اكتشفوا هذه القضية، وشعروا بالصدمة وغضبوا على أنهم تعرضوا للاحتيال والتزوير، وان ما تعرضوا له بهذا التصرف هو في نظرهم تحقير واستهزاء من المغاربة بالتونسيين.
نحن نعرف أن هذه الحيل و” القوالب” والتزوير سارية العمل دائما في البطولات والمنافسات الوطنية عندنا، وأن حكام سيدي يوسف بنعلي لم يتعلموا القانون الجديد بل تعلموا أسلوبا جديدا في الغش والتلاعب بالمباريات.
نحن تعوّدنا، ولن نستغرب إذا رأينا هذا الحكم وأمثاله في المناسبات القادمة يلبسون لباس حكم دولي على النجاح في التزوير. التحكيم عندنا هو علامة كاملة على ضعف الجامعة ، لا توقف ولا تعاقب ولا تحاسب أي أحد ارتكب عملا يضر بمصلحة الرياضة وبصورة المغرب.

في البطولة الوطنية بتونس

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية