فيديو: بالعربية أغنية Despacito التي أنقذت البلاد من الإفلاس بجلب الملايين من السياح

ايقونة بريس:
خلقت أغنية Despacito – ديسباسيتو انقلابا مدهشا في الساحة الفنية العالمية، وحسب الإحصائيات الرسمية التي نشرها موقع Billboard المختص ، فإن عدد مشاهدات الأغنية على ” يوتوب ” حقق رقما مدهشا ومفاجئا بعد أن تجاوز أكثرَ من 2 ونصف المليار مشاهدة.


وكان المغني البورتوريكي “لويس فونسي” ومغني الراب “دادي يانكي”، قد طرحا هذه الأغنية في شهر يناير الماضي، بغرض الترويج للسياحة لبلاد بورتوريكو بعد الخطاب الذي أعلن فيه رئيس “بورتوريكو” إعادة هيكلة السياسة المالية لأن البلاد تعيش أزمة خانقة بسبب الديون البالغة 70 مليار دولار.
وتعتبر السياحة المصدر الأول في ثروة البلاد الصغيرة الجميلة بشواطئها ومناظر طبيعتها. وحسب الإحصائيات فإن هذه الأغنية التي انتشرت في العالم أثارت اهتمام السائحين الأجانب لمعرفة المكان الذي ولد فيه نجوم الأغنية “فونسي ويانكي” مما أدى إلى زيادة معدل السياحة بنسبة 45% خاصة من كندة وأمريكا والبرازيل ، منذ طرح فيديو الأغنية الذي كشف عن مواقع مذهلة من المدينة الساحلية فضلا عن تكرار عبارة “هكذا نفعلها في “بورتوريكو”.

أما الصدمة الكبرى فهي التي حلت بشركات الإنتاج الأمريكية التي تحتضن أغلب الفنانين الأمريكيين اللاتينيين، فقد خسرت بعد رفضا احتضان اغنية “ديسباسيتو” عندما عرضها عليهم فلا أحد توقع هذا الرقم الخيالي المرتبط بشهرة الأغنية.

كلمة أخيرة: الفن الحقيقي هو الذي يكون له أهداف ويخدم القيم الإنسانية والاجتماعية

كلمات الأغنية الإسبانية مُترجمةً إلى اللغة العربية :

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.