فيديو: مول 17 مليار يهدد مواطنة ب ” غادي نطحنك”

ايقونة بريس:

شاهد شريط فيديو لممثل الشعب الذي انتخبه المواطنون، زين العابدين الحواص، البرلماني عن حزب الاستقلال، ورئيس مجلس بلدية حد سوالم ، هذا هو ممثل الشعب الذي يدور حوله هذه الأيام الكثير من الكلام حول ما سمي ب ” مول 17 مليار” ،هذا هو ممثل الشعب الذي قال لمواطنة مهاجرة ” غادي نطحنك  ”

  ها هو حاليا في سجن عكاشة في حالة اعتقال احتياطي لعرضه على قاضي التحقيق، رفقة عدد من المتهمين الآخرين ضمنهم مستشارون جماعيون وموظفو بسبب الشكايات الموجهة ضده والمتعلقة بـ”استغلال النفوذ والشطط في استعمال السلط”، خصوصا في ملفات التجزئات العقارية إذ أكد عدد من المنعشين والمقاولين العقاريين في شكاياتهم أنه لا يمكن الحصول على التراخيص المطلوبة وإنهاء الأشغال ورخص مطابقتها ورخص السكن بمنطقة السوالم إلا بعد دفع مبالغ مالية كبيرة..                       

فقرة من نص الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس إلى المسؤولين عن الجهات والولايات والعملات والأقاليم من رجال الإدارة وممثلي المواطنين:

” إن مسؤولية السلطة في مختلف مجالاتها هي أن تقوم على حفظ الحريات وصيانة الحقوق وأداء الواجبات وإتاحة الظروف اللازمة لذلك على النحو الذي تقتضيه دولة الحق والقانون في ضوء الاختيارات التي نسير على هديها من ملكية دستورية وتعددية حزبية وليبرالية اقتصادية وواجبات اجتماعية بما كرسه الدستور وبلورته الممارسة.
ونريد في هذه المناسبة أن نعرض لمفهوم جديد لسلطة وما يرتبط بها مبني على رعاية المصالح العمومية والشؤون المحلية وتدبير الشأن المحلي والمحا فضة على السلم الاجتماعي. وهي مسؤولية لا يمكن النهوض بها داخل المكاتب الإدارية التي يجب أن تكون مفتوحة في وجه المواطنين ولكن تتطلب احتكاكا مباشرا بهم وملامسة ميدانية لمشاكلهم في عين المكان وإشراكهم في إيجاد الحلول المناسبة والملائمة.”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.