عين عودة : حريق يرمي مئات العائلات في مأساة إنسانية أيام عطلة العيد

ايقونة بريس: الرباط
عرفت عين عودة التابعة لعمالة الصخيرات (ولاية الرباط) ليلة الجمعة فاجعة كبرى سببها حريق كبير اندلع في دوار  تازروت  المعروف (دوار القزدير) سكان الصفيح في حوالي الساعة التاسعة ليلا الوقت المتزامن مع صلاة العشاء والتراويح.


الحريق حسب شهود عيان وحسب مصادر من السلطات المحلية التهم حسب حصيلة أولية، حوالي مائة سكن صفيحي دون أن يخلف خسائر في الأرواح.
وللسيطرة على هذا الحريق استعملت الوقاية المدنية المعدات والآليات اللازمة لإخماده.
وفتحت السلطات المختصة تحقيقا لمعرفة الأسباب التي أدت لهذا الحدث المأساوي الذي خلف مئات العائلات بدون سكن.
وبعد هذه الفاجعة أصبحت العائلات المتضررة تعيش مأساة حقيقية ليس لهم ما يفترشون ولا مكان للنوم سوى الخلاء بين الأشجار، حالة جد صعبة في ظروف الطقس الحارة التي لا يقدر تحملها الأطفال والأشخاص المسنين، وأغلبهم يعاني من مرض السكري والضغط في الدم.
أجواء العيد تحولت إلى أحزان ومأساة، والسلطات المحلية وعدت بتقديم المساعدة في بناء الخيام ولكن بعد عطلة العيد.
جميع العائلات أعربوا عن غضبهم لهذه المعاملة التي قدمتها السلطات المحلية لم تراعي الظروف المعيشية ولم تقم بعملها الذي يفرض معالجة هذه الفاجعة بقانون الاستعجال أو الطوارئ.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.