الإرهاب: BCIJ يتمكن من إسقاط خلية جديدة

ايقونة بريس: الرباط

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتاريخ 22/06/2017، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم ما يسمى ب”الدولة الإسلامية” مكونة من أربعة متطرفين ينشطون بمدينة الصويرة.

وقد أسفرت هذه العملية عن حجز أسلحة بيضاء وأجهزة إلكترونية، إضافة إلى مخطوط يبايع فيه أعضاء هذه الخلية أمير “داعش” ويعلنون من خلاله الجهاد بالمغرب تحت مسمى “ولاية الدولة الإسلامية في المغرب الأقصى”.

وتفيد التحريات أن المشتبه فيهم الذين بايعوا الخليفة المزعوم “أبو بكر البغدادي” خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية نوعية ضد منشآت حساسة ومواقع سياحية لمدينة الصويرة.

كما عزم أعضاء هذه الخلية الإرهابية، استجابة للدعوات التحريضية لهذا التنظيم الإرهابي، على توسيع رقعة عملياتهم الإرهابية لتشمل مدنا أخرى بالمملكة.

و سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.