بعد 6 أيام من رمضان: حجز وإتلاف 23 طن من المواد الغذائية والأسماك الفاسدة

ايقونة بريس:
أفادت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أن اللجن المحلية الخاصة بمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التي يترأسها الولاة والعمال قامت خلال خمسة أيام الأولى من شهر رمضان بمراقبة 9920 نقطة، حررت خلالها 628 مخالفة، واتخذت كافة الإجراءات القانونية والإدارية في حق المخالفين، كما قامت “بحجز وإتلاف 23 طن من المواد الغذائية”.

وتتضمن هذه المواد الغذائية أساسا حسب بلاغ للوزارة ، 4 طن من التمور والفواكه الجافة، 4 طن من اللحوم والأسماك، 4.5 طن من المشروبات والعصائر، 7.33 طن من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا (التوابل، الحليب ومشتقاته، الخضر والفواكه، العسل والمربى، … ).

وأشار البلاغ أن اللجنة سجلت على مستوى الأسعار استقرار أسعار غالبية المواد الغذائية على الصعيد الوطني، باستثناء مادتي الحمص والطماطم اللتان يتزايد الطلب عليهما مع بداية هذا الشهر الكريم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.