فيديو: المغربية نوال الصوفي تفوز بجائزة ” صناع الأمل ” من بين 65 ألف مشارك

ايقونة بريس:
فازت المغربية نوال الصوفى، بلقب “صانع الأمل” في حفل كبير أقيم مساء يوم الخميس الماضي 18 ماي، بمسرح “سواوند ستيج ” بمدينة دبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي


جاء تكريم المغربية نوال الصوفي بمنحها جائزة “صانع الأمل” في الوطن العربي، التي تصل قيمة المكافأة إلى ما يعادل 360 ألف دولار، بعد نجاحها من طرف لجنة التحكيم من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة، تنافسوا ضمن المبادرة، حيث حصدت مكافأة قدرها يعادل 360 ألف دولار.
وللتذكير كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، أطلق هذه المبادرة في السنة الماضية بشكل مفاجئ في لفتة جديدة ورائعة كالعادة، تحت اسم “صناع الأمل “.
وهي مبادرة تهدف إلى تشجيع المبادرات التي تخدم المجتمعات العربية، أيّاً كان اختصاصها سواء في العمل التطوعي، في مجال التعليم، في مجال الإعلام، الصحة …إلخ، المهم أن يكون هدفها خدمة المجتمع، تبحث عن ومضات الأمل المنتشرة في عالمنا العربي، لإبرازها وإظهارها ودعمها معنوياً ومادياً، مقابل خدمتها لمجتمعها ووطنها، وتقديراً لجهودها الإنسانية.
ونوال الصوفي، تبلغ من العمر 30 عامًا، وولدت لأبوين مغربيين في إيطاليا، وبدأت رحلة عملها التطوعي منذ أن كانت في الرابعة عشرة من عمرها، وأول تجربة لها كانت مساعدة المشرَّدين والمهاجرين المغاربة، ومع الوقت تحوّل اهتمامها نحو القضية الفلسطينية، التي خرجت في مظاهرات مؤيدة لها والتعريف بقضيتها.
ولاحقًا، قرّرت الناشطة “نوال” دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وفي السنة الجامعية الثانية استطاعت العمل في المحاكم والسجون، كوسيط اجتماعي للتخفيف من معاناة المهاجرين، حيث تقاضت من الترجمة أجراً ساعدها في الإنفاق على دراستها الجامعية.
وقبل عامين، وفي وقت كان في جيبها ثلاثة أورو فقط، بدأت بجمع الأدوية وإرسالها إلى سوريا، واستطاعت عبر الإرادة تجهيز قافلة أسمتها (قافلة الحرية لحمص)، وساهمت كثيرًا بدعم اللاجئين السوريين حتى صار اسمها يمثل “ملاكًا” للرحمة بالنسبة للسوريين.
ورغم دعاوى عدة تتهمها بأنها تساعد على الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، إلا أنها قالت إنها لا تخشى شيئًا طالما أن أهدافها نبيلة ورسالتها إنسانية.
للإشارة كانت لجنة التحكيم في مبادرة ” صناع الأمل ” تتكون من : نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي للإمارات، وعلي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام، مدير عام القنوات في مجموعة MBC، والإعلامي السعودي أحمد الشقيري.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.