من وراء العطب في ” واتساب ” الذي سبّب حرمان أكثر من مليار مستخدم من التراسل

ايقونة بريس:
بشكل مفاجئ حصل عطب تقني في خدمة التراسل الفوري “واتساب” التابعة لشركة “فيس بوك ” ليلة الأربعاء 3 ماي 2017 في جميع أنحاء العالم، مما تسبب في انقطاع التراسل بين ملايين مستخدمي التطبيق من خلال إصداره الأخير على جميع أنظمة التشغيل لكنه عاد إلى العمل بعد نحو ساعتين.


حيث عانى الآلاف من مستخدمي الخدمة من عدم القدرة على إرسال أو استقبال أي رسائل فورية، ويبدو أن الخدمة قد توقفت عن العمل حوالي الساعة التاسعة مساءً بتوقيت جرينيتش. وتسبب العطل المفاجئ في حرمان أكثر من مليار مستخدم من استخدام خدمة الاتصالات الأساسية بالنسبة إليهم، مما أثار شبه “ثورة” على منصات التواصل الاجتماعي.
وكشف موقع Down Detector للمتابعة الفورية عن آلاف الانقطاعات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة وتركيا والبرازيل وجميع دول أوروبا ودول الخليج واستراليا، ومن غير الواضح حالياً ما الذي أدى إلى هذه المشاكل التقنية.
وتصدَّر هاشتاغ #تعليق_الواتساب ، بالإنجليزية والاسبانية والفرنسية والعربية جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وتفاعل معه مئات الملايين من المتابعين.
ويأتي هذا الانقطاع في الوقت الذي تعمل فيه ” واتساب ” على تحديث رئيسي لتطبيقها، حيث يختبر تطبيق الدردشة ميزة جديدة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بتثبيت المحادثات في الجزء العلوي من القائمة داخل التطبيق للحفاظ على المحادثات الهامة في أعلى قائمة المحادثات.

تبقى العديد من التساؤلات حول أسباب هذا العطب وأسباب صمت وعدم اعتذار إدارة ” واتساب ” وكذا عدم تقديم أي شرح أو توضيح، واتجهت التساؤلات إلى القرصنة او الاختراق لكن من أي جهة ؟ هل من المنافسين مثل “سناب تشات” و” تيلغرام” أو من جهات خارجية مثل روسيا التي سبق وأن اخترقت حسابات شخصيات سياسية خلال الحملة الانتخابية منها كلينتون.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.