ICONE- FIKRI .jpg

“محسن فكري”: غرفة الجنايات الاستئنافية بالحسيمة تصدر أحكاما بالسجن، بين خمسة وثمانية أشهر، ودفع غرامة مالية لسبعة أشخاص بتهمة القتل غير المتعمد

ايقونة بريس - الرباط 

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة يوم الأربعاء المنصرم، أحكاما بالسجن، بين خمسة وثمانية أشهر، وبدفع غرامة مالية على سبعة أشخاص بتهمة القتل غير المتعمد، بينهم مسؤولون من هيئة الصيد ووزارة الداخلية المغربية،

فيما برئ أربعة آخرون، في قضية مقتل بائع السمك محسن فكري في الحسيمة، وفق ما أعلنت النيابة المحلية.

ويذكر أن فكري (31 عاما)  قتل في 28 اكتوبر، في مدينة الحسيمة أثناء احتجاجه على مصادرة السلطات لكمية من السمك والتخلص منها بسبب اصطيادها في غير موسمها. وتسبب مقتله في احتجاجات في جميع أنحاء مدن المغرب.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء المغربية، قالت النيابة إن المحكوم عليهم بالسجن يواجهون كذلك غرامات بقيمة 55 دولاراً، وبريء أربعة متهمين آخرين، واستأنفت النيابة العامة الأحكام التي صدرت عقب محاكمة لم تستمر سوى يومين، ومنحت المحكمة لوالدي فكري تعويضا لم تحدد قيمته.

كما قضت غرفة الجنايات في حق حارس قوارب الصيد، بأداء تعويض مالي قدره 33 ألف درهم لفائدة ورثة الصديق الهالك، تضاف الى 166 ألف درهم من التعويض الذي حكم على تأمين الشاحنة بأدائه للأسرة، وغرمت سائق شاحنة الأزبال بأداء 5000 درهم غرامة لفائدة الخزينة، أما الذين تمت تبرئتهم فهم رجال سلطة بدرجة قائد ومستخدمان بشركة جمع النفايات، وصديق ثان للهالك محسن فكري.


أيوقونة بريس جريدة إلكترونية