بعد فضيحة ولد الفشوش فضيحة الجمع المغشوش

ايقونة بريس:
قررت جامعة رياضة التيكواندو التي تعتبر من أغنى الجامات المغربية بعد كرة القدم والقوى ، أن تقصي العديد من الجمعيات المنخرطة من المشاركة في الجمع العام واستدعت لجمع عام استثنائي عددا من ” خدام ” الجامعة للمصادقة بطريقة العياشة ” بالتصفيق ” وبدون مناقشة أو مداخلات وتساؤلات، على التقرير المالي ،

وعلى قانون جديد يسمح فقط لجماعتهم بالمشاركة في الجموع العامة ، وهو هروب واضح ومكشوف عن المحاسبة والنقاش والشفافية الذي ينص عليه القانون النموذجي للجامعات وقانون التربية البدنية المصادق عليه من طرف البرلمان، والذي صدر بظهير شريف، وأيضا هو طمس وتحايل على الدستور الذي جاء بنضال الشعب المغربي ومنظمات حقوقية وجمعيات المجتمع المدني .
الجامعة تغتصب القانون متحدية سلطة الوزارة وأكبر دليل آخر هو وجود السيد عبد الكريم بنعتيق ضمن لائحة المكتب الجامعي كنائب الرئيس، والسيد بنعتيق كان مقيما في فرنسا ولم يحضر أبدا لأي اجتماع للمكتب الجامعي طيلة سنتين والقانون ينص على أن غياب أي عضو 3 مرات يتم إقالته، إلا أن الغريب رغم أن السيد بنعتيق أصبح وزيرا في حكومة العثماني (الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج فلم يعلن عن استقالته من الجامعة ولم يصدر أي بلاغ يشير استقالته من العضوية في الجامعة.
هكذا فبعد إقصاء وتهميش الشباب من التعليم والشغل والصحة، يتم تهميش هذه الفئة الكبرى من الشعب من ممارسة الديموقراطية في الرياضة.
فهل يُغمِّض الطالبي العلمي وزير الرياضة عينه أم يجب انتظار تدخل المجلس الأعلى للحسابات وهيئه محاربة فساد المال العام لفرض فتح تحقيق في مصاريف الألعاب الفرنكفونية التي جرت في العيون على حساب الولاية ومجلس الجماعة، ومصاريف الأسفار لإسبانيا ومصر، والتجهيزات الرياضية التي قدمتها الوزارة واللجنة الأولمبية، وإعادة الجمع العام بمشاركة جميع المنخرطين والجمعيات المنخرطة ؟

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.