«كوني _حرة» على MBC يشعل غضب أمير سعودي ويتعهد بتدمير القناة

ايقونة بريس:
أثارت حملة “كوني حرة” التي أطلقتها مجموعة قنوات “mbc” حالة من الغضب في المجتمع العربي ، وبين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي؛ نَظَراً لما تمثله من انتهاك صارخ لقيم وتقاليد وثوابت المجتمع، وتعاليم الدين الإسلامي السمحة التي كرمت المرأة، وأعلت من شأنها، وحفظت لها مكانتها في المجتمع.


وشنّ رواد التواصل الاجتماعي خاصة بدول الخليج هجومًا واسعًا على قناة mbc4 بسبب نشرها هاشتاق “كوني حرة” والذي يرى فيه الكثيرون أنه دعوة إلى تمرة المرأة وخروجها عن العادات والتقاليد العربية الإسلامية.
وعلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وقال الإعلامي مساعد بن حمد الكثيري‏: يا خادم الحرمين الـ mbc أسرفت وبالغت في إيذائنا في ديننا وهويتنا ووطننا فهل من وقفة حازمة لإيقافها عند حدها “كوني حرة” بدينك.
الأمير عبد العزيز بن فهد كان من أول الشخصيات المسؤولة الذي نشر رده مشاركا في هذه الحلمة الشعبية وقال في تغريدات له بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: بسم الله إني أبرأ إلى الله من إم بي سي وخاصة دعوة المرأة بكوني حرة، واعتبر أن هذا ضلال مبين، فالله سبحانه أعلم بها وبنا.
وقال: إنني أنذر القائم بذلك كان من كان، إن لم يسحب فورًا هذه الدعوة ويعتذرون بندم وكل شيء فيها خارج إني أقسم بالله أدمره.
وأضاف: كل شيء ولا هذا الافتراء، وهذا الفساد في الدين لا نرضى به. فإنهم عدو لي إلا رب العالمين. سنرى إن شاء الله ما يكون.
من جانبها، تراجعت مجموعة “إم بي سي” أمام هذه الموجة من الغضب العارم، وأَصْدَرَتْ بَيَانَاً تبرأت خلاله من حملتها، وقَالَتْ: “إن أحد العاملين لديها في قسم الإعلام الجديد، أخذ على عاتقه مسألة ابتداع أجزاء جديدة من الحملة الأساسية، وذلك عبر إطلاق إضافات متفرّعة لم تكُن أصلاً في صُلْب الحملة، واعتماده أسلوباً خاطئاً وصياغة لغوية مُسيئة ومرفوضة مِنْ قِبَلِ “إم بي سي”؛ ما أضر بجوهر الحملة وهدفها الداعم لحقوق المرأة العربية – وَفْقَاً لما جاء في بيانها -.
وأَضَافَتْ “إم بي سي”، في بَيَانٍ لَهَا، أنه تم حذف التغريدات المتفرّعة عن الحملة، والتي كانت نُشرت سابقاً على شبكات التواصل، واعتُبرت لاحِقَاً مسيئة أو غير لائقة، في الشكل والمضمون، موضحة أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بحق كل من ثبتت مشاركته، عن قصد أو غير قصد، في انحراف حملتها، والعمل على عدم تكرار مثل هذه الأخطاء مستقبلاً – حسبما ذَكَرَتْ في بيانها -.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.