بدر هاري يقضي عقوبة السجن لمدة 221 يوما

ايقونة بريس: من باريس – احمد حجاوي //
أعلنت وزارة العدل الهولندية أن البطل العالمي بدر هاري (32 سنة) لبّى الاستدعاء الموجه له من طرف الوكيل العام للقضاء الهولندي، وتوجه اليوم الاثنين 3 ماي رفقة محاميه إلى إدارة السجن ( زان سطادت) بضواحي مدينة أمستردام لقضاء المدة المتبقية من عقوبته بالسجن 221 يوما. وهذا السجن جديد تم تشغيله في شهر سبتمبر الماضي 2016 .


وكانت المحكمة العليا في العاصمة لاهاي أيدت الحكم السابق في أكتوبر عام 2015 لمحكمة الاستئناف بمدينة أمستردام الذي أدان بدر هاري وأصدر القاضي في حقه حكما لمدة سنتين سجنا، منها عشرة أشهر مع وقف التنفيذ.
وتتحدد إدانته بارتكاب جرائم عنيفة متعددة وأخطرها الاعتداء الجسدي مع العنف الخطير على رجل الأعمال المتوفى  Everink في يوليوز سنة 2012.
للتذكير أن بدر هاري قضى مدة من العقوبة في إطار الحجز قبل الاستئناف، وعليه الآن أن يقضي أقصر مدة لا تتجاوز 6 أشهر.
وبعد الاستئناف كان بدر هاري يستعد للمباراة الدولية الكبرى حول لقب العالم وقرر البقاء في المغرب وهو ما عارضه الوكيل العام للمحكمة الهولندية معتبرا أنه تهرب من تنفيذ الحكم الصادر ، إلا أن محامي بدر هاري Bénédicte حاول تأجيل تنفيذ الحكم إلى ما بعد المباراة الدولية، وهذه الأيام أخبر المحامي المحكمة العليا بأن موكله بدر هاري مستعد لدخول السجن في أقرب وقت لتنفيذ قرار المحكمة . وفي بداية صباح اليوم الاثنين تقدم بدر هاري مع المحامي لإدارة السجن وسجل اسمه كنزيل جديد ، وفي بلاغ للصحافة ذكرت الإدارة العامة للسجون أن البطل العالمي بدر هاري سيتلقى نفس المعاملة كباقي النزلاء .
وعلى الرغم من كل ما حصل هناك إجماع عام في وسائل الإعلام الهولندية تؤكد وتشيد بالبطل العالمي بدر هاري (32) الذي لا يزال يتمتع بالنجومية بسبب أسلوبه المُذهل في اللعب والتباري في الحلبة، الذي يجعل منه kickboxers الأكثر شعبية في العالم في رياضة فنون الدفاع عن النفس في العقود الأخيرة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.