الحكم بالسجن على 22 شخصا من المتورطين في ” كوكايين الداخلة”

ايقونة بريس: طنجة
أصدرت الغرفة الجنائية التابعة للمحكمة الابتدائية بطنجة، اليوم الخميس، أحكامها بالسجن سبع سنوات نافذة في حق المتهم الرئيسي في القضية المعروفة بملف “كوكايين الداخلة”.


فبعد مرافعات الدفاع والنيابة العامة، قررت الهيئة القضائية المكلفة بالملف، مؤاخذة المدعو “طارق الطنجاوي”، بعقوبة السجن النافذ، على خلفية صلته بعملية كبيرة لتهريب 4 أطنان من المخدرات القوية، في نونبر الماضي فيما أدين شريكه الأول، المسمى  (ع – ب)، بست سنوات، فيما قضت بأحكام تراوحت ما بين خمس سنوات، وسنتين سجنا، على 21 متهما آخرا في نفس القضية.
وكانت المحكمة الابتدائية بطنجة، قبل أسبوعين، قد أجلت النطق بالحكم في حق المتهمين، بعد جلسة محاكمة ماراطونية، دامت نحو عشر ساعات، إلى يومه الخميس 23 مارس.
وواجه المتهم، الذي يعتبر مالك الباخرة التي تم حجزها بسواحل مدينة الداخلة من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تهمة التهريب الدولي للمخدرات القوية وترويجها.
وتعود تفاصيل الملف، إلى يوم الأحد 13 نونبر 2016، عندما أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن إحباط “إحدى أكبر وأخطر” عمليات تهريب المخدرات القوية، بسواحل مدينة الداخلة وذلك عبر عملية نوعية مشتركة مع كل من الدرك البحري والبحرية الملكية المكلفة بمراقبة المياه الإقليمية.
وكانت الشحنة “القياسية وغير المسبوقة” من مخدر الكوكايين التي تم حجزها، قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية قبل أن يتم شحنها في عرض المياه الإقليمية تجاه سواحل مدينة الداخلة على متن باخرة صيد مسجلة تحت اسم ZHAR2 وعدد 634 B- علما أن مالك هذه الباخرة موضوع بحث في قضية مماثلة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.