المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يقرر تبني رفض الاتحاد الاشتراكي في الحكومة

ايقونة بريس |  الرباط 

كان عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة المعفي يعتزم تسليم تقرير شامل يضم تفاصيل مراحل المشاورات مع الأحزاب السياسية لتشكيل الحكومة والأسباب التي عرقلت هذه العملية.

وكشف مصدر من حزب العدالة والتنمية أن بنكيران قال أمام أعضاء المجلس الوطني الذي انعقد بالمعمورة اليوم 18 مارس أنه كان يحمل التقرير لعرضه بين أيدي الملك لكن تراجع عن ذلك عندما أخبره مستشاري الملك بقرار إعفائه ، ووصف بنكيران في كلامه أن الاستقبال والحوار مع مستشاري الملك كان جد محترم .
ومن جهة أخرى ناقش المجلس الوطني للحزب المعطيات الجديدة بعد تعيين سعد الدين العثماني، وفي تقرر الاستمرار في تبني موقف الأمانة العامة في شأن تشكيل الحكومة وهو الموقف الذي يرمي إلى عدم الرضوخ للضغوط وقبول الشروط، والبقاء على رفض مشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي في الحكومة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.