البنك الدولي: حوالي 5,3 ملايين مغربي مهددون بالفقر

ايقونة بريس |  الرباط

أعلن البنك الدولي مصادقته على برنامج من شقين لدعم الاندماج الاجتماعي في المغرب ودعم برنامج إزالة العراقيل التي تحول دون ولوج المقاولات الصغرى للتمويل والقروض.   


وسيخصص البنك الدولي لهذا المشروع 100 مليون دولار من التمويل البالغ 150 مليون دولار، لتحسين أداء الحماية الاجتماعية، عبر وضع سجلين وطنيين، أولهما لتحديد الأفراد الأكثر هشاشة على الصعيد الوطني، فيما السجل الثاني لجمع المعطيات والمعلومات السوسيو اقتصادية للأفراد والعائلات.
أما الشق الثاني من البرنامج، خصص له البنك الدولي 50 مليون دولار المتبقية، ويهم تسهيل الطريق أمام المقاولات الناشئة المبتكرة للولوج للتمويل، ومساعدتها على إحداث فرص الشغل.
وحسب البنك الدولي فإن حوالي حوالي 5,3 ملايين مغربي، الثلث منهم بالعالم القروي، مهددون بالوقوع في الفقر، وانخفاض وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.