رئيس غينيا : زيارة الملك محمد السادس تحمل الكثير من الخير

© ايقونة بريس : و.م.ع
قال رئيس جمهورية غينيا كوناكري، ألفا كوندي، إن الزيارتين اللتين قام بهما جلالة الملك محمد السادس لغينيا في مارس 2014، وكذا الزيارة الحالية، حملتا الخير الكثير للبلاد.

وأوضح كوندي، في كلمة مساء الخميس، بمناسبة ترؤسه إلى جانب جلالة الملك حفل التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون، بالقصر الرئاسي بكوناكري، ان الزيارتين اللتين حل خلالهما جلالة الملك بغينيا، تحملان في طياتهما الخير الكثير لهذا البلد، كما تجسد ذلك الاتفاقيات العديدة الموقعة بين البلدين في مختلف المجالات.

وعبّر الرئيس الغيني، أصالة عن نفسه ونيابة عن الشعب الغيني، عن عميق شكره وامتنانه لجلالة الملك على ما أظهره وما يزال، من حب كبير لغينيا كوناكري.

ونوه في هذا الصدد بالمساعدة المغربية النوعية الممنوحة لغينيا في المجال الفلاحي بالخصوص والتي تشمل المساعدة في وضع خارطة للخصوبة وتزويد فلاحي البلاد بما يحتاجونه من أسمدة عالية الجودة.

وأشار من جهة أخرى إلى أن المغرب أبدي اليوم بقيادة جلالة الملك استعدادا لتقديم مساعدة مادية وتقنية لإعادة هيكلة مدية كوناكري وتزويدها بطرق حديثة وشبكة جيدة للتطهير السائل.

وكان جلالة الملك قد حل مساء الخميس بكوناكري في زيارة عمل وصداقة ، في إطار جولة إلى عدد من الدول الإفريقية الشقيقة.

https://youtu.be/HgTkENWufcM

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.