الدار البيضاء : حملة أمنية على مقاهي الشيشة تؤدي حجز أزيد من 180 قنينة شيشة وتوقيف العديد من الأشخاص

© ايقونة بريس: الدار البيضاء
تواصل مصالح الأمن التابعة لولاية الدار البيضاء الحملة التطهيرية لمقاهي الشيشة، التي أطلقتها منذ عدة أشهر، وفي هذا الأسبوع داهمت فرقة من رجال الأمن عدة من المقاهي بمنطقة أنفا بشارع مولاي عبد الله.


وكانت مصالح الأمن قد تلقت في عدة مناسبات، شكايات من سكان هذا الشارع الذين عبروا عن غضبهم من انتشار مقاهي الشيشة التي تنشر رائحة قوية طيلة الليل، ونبهت الشكايات إلى أن رواد هذه المقاهي شباب قاصر من الجنسين وتروج عملية الاتجار واستهلاك المخدرات في هذه المقاهي.
وخلال هذه الحملة الأمنية أسفرت عن حجز أزيد من 180 قنينة شيشة وتوقيف العديد من الأشخاص.
ويعتقد البعض أن الشيشة أو النرجيلة هواية ممتعة ذات آثار صحية أقرب إلى تدخين عدد قليل من السجائر يوميا. لكنها في الواقع ذات آثار صحية أسوأ من تدخين السجائر بعشرات المرات.
وتبين بعض الأبحاث الحديثة أن الدخان المستنشق من جلسة الشيشة لمدة ساعة واحدة تحتوي على الكثير من القطران قد يعادل 600 سيجارة، والكثير من غاز أول أكسيد الكربون الذي يعادل 150 سيجارة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.