على هامش القمة الافريقية 28: الملك يقدم حفل استقبال لرؤساء الدول والحكومات الافريقية

ايقونة بريس: الحبيب الهادي
تميز حفل الاستقبال الرسمي الذي أقامه الملك محمد السادس، مساء الأحد على شرف رؤساء دول وحكومات، على هامش القمة 28 للاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية اديس ابابا، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريس، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.  


وقبل ذلك، أجرى الملك محمد السادس بمقر إقامته بفندق شيراتون بالعاصمة الإثيوبية اديس ابابا، في سلسلة لقاءات ثنائية مع القادة الأفارقة المشاركين في قمة الاتحاد الإفريقية. منهم رؤساء رواندا وغينيا الاستوائية والكونغو، وسفير سويتزيلاند بايثيوبيا،
وسيعقد قادة إفريقيا صباح الاثنين، اجتماعا في جلسة مغلقة تلقي فيها رئيس المفوضية الافريقية دلاميني زوما، تقريرا حول مسار الطلب المغربي، ويتخذ فيه القادة الأفارقة قرار طلب المغرب.
وفي قصاصة أخبار وكالة الأنباء الفرنسية، أشارت الوكالة أن المغرب حصل على تأييد 42 دولة بلا شروط وآخرها غانا.
ومن الملفات الهامة التي سيناقشها المؤتمر خلال يومين هي ملفات الأمن والإرهاب في القارة الإفريقية، والتنمية الاقتصادية، وملف البيئة.

الملك يستقبل رئيس جمهورية الكونغو

الملك يستقبل رئيس جمهورية رواندة

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة