كأس إفريقيا للأمم: انتصار صعب وتأهيل تاريخي للمنتخب الوطني (فيديو)

 ايقونة بريس:

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم لدور ربع النهاية بعد الفوز على كوت ديفوار حامل لقب كأس إفريقيا للأمم الذي كان من أهم المرشحين في هذه الدورة المقامة بالغابون.

كان على المنتخب الوطني الحصول على التعادل فقط أما كوت ديفوار كان مفروض عليه الانتصار، وكاد في الشوط الأول التسجيل في محاولتين.

ولم يكن المنتخب المغربي طيلة المباراة في ظروف مريحة ولم يتمكن من السيطرة على مراحل المباراة وقوة لاعبي كوت ديفوار، كما أن عدم التركيز والتسرع غلب على أغلب لاعبي المنتخب المغربي، منها تسديد عشوائي للمرمى من المهاجمين وفي كثير من المرات من لاعبي الدفاع، وهذا كان يعطي الفرص كثيرا للاعبي كوت ديفوار لاحتكار الكرة.

مرة أخرى أظهر وسط الدفاع عن ضعف كبير خاصة في المواجهات الثنائية التي كان فيها بنعطية ضعيفا، نظرا أن مصاب ولعب ضد الطوغو يشعر بالألم في رجله،  وكاد في محاولتين أن يهدي التسجيل لمهاجم الخصم.

ملاحظة أخرى مهمة وهي أن مثل هذه المباريات تتطلب فرض الهبة وشخصية اللاعب أمام منافسيه والاعتماد على القوة البدنية واللعب الرجولي أكثر من المهارات الفنية.

 شاهد الهدف الجوهرة التي سجلها المنتخب الوطني، والفرصة الأولى التي ارتطمت بالعارضة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.