الاستقلال انسحب من المسرحية وأفتاتي يصف انتخاب المالكي باحتلال الحكومة

ايقونة بريس: الرباط
كما كان منتظرا فاز الحبيب المالكي مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي برئاسة مجلس النواب في الجلسة العلنية التي انقدت اليوم الاثنين،      

وكان المالكي والمرشح الوحيد بعد أن قرر حزب العدالة والتنمية عدم تقديم أي مرشح، وكانت أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري قد اتفقوا على دعم المالكي للفوز بالرئاسة، واستطاع الحصول على 198 صوتا مقابل 137 ورقة بيضاء و7 ملغاة.

وشهدت الجلسة انسحاب حزب الاستقلال معترضا على ما سمّاه بالمسرحية، ونشر الفريق الاستقلالي في مجلس النواب بلاغا أوضح فيه سبب الانسحاب : ” تعذر الشروط العادية التي تؤطر عادة انتخاب رئيس مجلس النواب بما يمثل ذلك من وضوح في المشهد السياسي والحزبي الوطني “.

وقال عبد العزيز أفتاتي، البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية:  ما وقع اليوم مقدمة ل“ احتلال الحكومة”، قبل أن يضيف: “لا أعتقد أن هناك مغربي سينام اليوم مرتاح وأضاف ” اليوم وصلنا إلى قاع التفاهة والى أقصى درجات المسخ والإفلاس”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.