مراد يردّ بقسوة على من سخروا لحفل زفافه على الطريقة المغربية

ايقونة بريس:
تصدر حفل العرس الذي أقامه الفنان التركي مراد يلدريم بإيمان الباني واجهة الصحف والمواقع الفنية في تركيا، التي نشرت صوراً من الحفل، وتعليقات على الطريقة التي احتفل بها الثنائي خلال ليلة العمر.

لكن رد فعل المذيعة التركية بيرجان أبيك خلال برنامج “مستحيل إن لم أقل”، الذي يبث على قناة Beyaz TV كان مختلفاً عن باقي ردود الفعل، إذ عبرت الأخيرة عن امتعاضها من “تهميش” الفنان مراد يلدريم العادات الشعبية التركية خلال حفل زفافه، متسائلة: “لماذا احتفل مراد على طريقتهم؟ كان ينبغي أن يحتفلوا هم على طريقتنا التركية”.
وكانت تقصد مراسيم العرس التي جرت بالطريقة المغربية، حيث بـ”الجابادور” وباقي الأزياء التقليدية المغربية، وعلى أكتاف رجال حضروا خصيصاً من المغرب، قرر النجم التركي مراد يلدريم أن يجعل من حفل زفافه على ملكة جمال المغرب إيمان الباني مادة دسمة تتسابق وسائل الإعلام في تركيا والوطن العربي على نقل تفاصيلها بحضور أشهر الفنانين الممثلين والمغنيين والرياضيين وأشهر الصحفيين ، في تركيا .
ولم يصبر طويلا الفنان مراد على ما سمع ونشر عبر صفحته الشخصية رسالة قوية اللهجة بالتركية والانجليزية : “هل لديكم اضطراباتٍ في جهازكم الهضمي؟ هل هذا هو احترامكم للثقافات الأخرى؟ يا عديمي الثقافة”، ورافق الرسالة بصورة له من حفل زفافه يظهر فيها مرتدياً الزي التقليدي المغربي وجالساً على “العمارية” وعلق على صورته قائلاً “هذا الشيء الذي أجلس عليه يسمّى طيفور، وليس طَشْتاً يا قليلي الاحترام، ألم تطرد هذه العقلية من هذه الدولة؟”.
وأضاف مراد معلقاً على ارتدائه للزي المغربي، الجابادور، في حفل زفافه “الملابس التي ارتديتها في حفل زفافي لم تكن ملابس خاصة بحفل الختان -في العادة يرتدي الأتراك ملابس مشابهة عندما يحتفلون بختان أطفالهم- يا عديمي الاحترام، إنه القفطان الذي ارتداه رسولنا الكريم والسلاطين”.

النجم التركي مراد يلدريم فوق العمارية في حفل زفافه

وفي رده على برنامج تركي، سخر مقدموه من طريقة الاحتفال ووصفوها بطريقة الهنود الحمر، قال “الهنود الحمر لا يعيشون في إفريقيا، يعيشون في أميركا يا جهلة، وما قالته الفرقة المغربية كان ابتهالات وأدعية لا تعرفونها بعد أيها المتأسلمون”.
وأضاف أنه عجز عن إرضاء الأتراك، في الوقت الذي تمكن من إرضاء جميع الدول التي غطت الخبر، والتي وصل عددها إلى أكثر من 100 دولة عبروا عن إعجابهم لحفلة الزفاف.

وختم رسالته قائلاً “جهلة من يظنون أنفسهم قد يصبحون بشراً بمجرد نشرهم لحكم مولانا جلال الدين الرومي عبر حساباتهم على تويتر”.

وحظي منشور الفنان مراد يلدرم بتفاعل كبير بعد ساعات قليلة على نشره، إذ أعاد الكثيرون من معجبي الفنان نشر الرسالة، معبّرين عن تأييدهم لما جاء فيها ووقوفهم إلى جانب يلدرم وإعجابهم لحفل الزفاف الذي كان متميزا ومختلفا عن حفلات النجوم الآخرين.

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية