تفاصيل ما دار بين الملك ورئيس موريتانيا عبر الاتصال الهاتفي

ايقونة بريس: الرباط
أجرى الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وعن هذا الاتصال ذكر بلاغ للديوان الملكي ما دار فيه :
جدّد الملك محمد السادس للرئيس الموريتاني، التعبير عن دعمه ومشاعر الصداقة الراسخة، وكذا تشبثه بعلاقات حسن الجوار والتضامن بين البلدين، المبنية على روابط عريقة وأسرية والتي ظلت على الدوام قائمة بين الشعبين.
كما حرص الملك على التأكيد للرئيس الموريتاني على أن المغرب، يعترف بالوحدة الترابية للجمهورية الإسلامية الموريتانية وفقاً لمقتضيات القانون الدولي.
وعبـّر قائدا البلدين، أيضاً عن عزمهما على الحفاظ على هذه العلاقات من كل محاولة للمس بها، أيا كان مصدرها أو دوافعها.
وفي هذا الصدد، قرر الملك إيفاد رئيس الحكومة السيد عبد الاله بنكيران والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد ناصر بوريطة، إلى الرئيس الموريتاني.
وطلب الملك من رئيس الحكومة تبديد كل سوء فهم قد يكون له تأثير سلبي على العلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وموريتانيا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.