حزب الاستقلال يرفض تلقي دروسا في الوطنية من وزير الخارجية

ايقونة بريس: الرباط
يظهر أن الجدال الجديد قد يستمر لمدة طويلة ، بين حزب الاستقلال والخارجية المغربية، فبعد ساعات من نشر هذه الأخيرة بلاغا قوي اللهجة

( انظر البلاغ http://bit.ly/2i42ka7 ) ، اصدر حزب الاستقلال بلاغا يعتبر ردا عنيفا ، تجاه وزارة الخارجية ومن خلاله يمكن القول أن حزب الاستقلال لا يقبل أن يتلقى الضربات في الوجه دون أن يرد عليها.
وعن طريق شريط فيديو نشره الحزب بعد اجتماع مطول للمكتب التنفيذي الذي غاب عنه بعض الوجوه البارزة، عبر الحزب عن موقفه بتوزيع ضربات قوية بلهجة حادة لوزارة الخارجية وأوضح أن المفروض على هذه الوزارة أن تقوم بعملها ، قائلا: ” إن وزارة الخارجية ليس من مهامها تقييم وتصنيف مواقف وقرارات الأحزاب السياسية، كما أنها مطالبة بالتوفر على قدر كبير من الكياسة و اللباقة في اختيار العبارات التي تصوغ بها بياناتها، و أن حزب الاستقلال يرفض التطاول عليه وعلى أمينه العام، كما يرفض تلقي دروس في الوطنية من وزير الخارجية. “
كما أوضح البلاغ أن ما جاء في كلمة الأمين العام حميد شباط حول موريتانيا.” وأنه عندما تحدث عن موريتانيا والمغرب، تحدث عن سياق تاريخي لا علاقة له بالحاضر، وهو عندما يتحدث في هذا الموضوع، فإنه يفعل ذلك عن معرفة دقيقة بالموضوع”

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.