الأمن الوطني

المغرب ينجو من مخطط إرهابي كبير يضم 2963 شخصا منهم 14 امرأة

ايقونة بريس/ و.م.ع //
تمكنت أجهزة الأمن المغربية خلال 14 سنة الماضية، من إحباط 341 مخططا إرهابيا.


وكشف عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أنه منذ سنة 2002، جرى تفكيك 167 خلية، 46 منها كانت لها ارتباط مع جماعات تنشط في مناطق الصراع إلى جانب تنظيم (داعش).
وأوضح المتحدث ذاته، في تصريح لوكالة الأنباء المغرب العربي للأنباء، اليوم السبت، أنه من أصل 2963 شخصا اعتقلوا وأحيلوا على العدالة، كانت لدى 277 منهم سوابق في سجلاتهم العدلية.
وأشار الخيام إلى أن 553 من المقاتلين المغاربة لقوا حتفهم في مناطق الصراع، معربا عن أسفه لمصير هؤلاء الشباب الأبرياء الذين تم التغرير بهم واستقطابهم وهم في مقتبل العمر، في معسكرات التدريب التي تقيمها التنظيمات الإرهابية.
ومن جهة أخرى، أكد الخيام أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية عالج خمس قضايا تتعلق بحمل السلاح، وأحال 22 سجينا سابقا، و14 امرأة و 20 قاصرا على القضاء، وقام بترحيل 27 شخصا.
وأضاف الخيام أنه من خلال هذه المشاريع العدوانية، كان الإرهابيون يخططون لارتكاب اعتداءات بالمتفجرات، وتنفيذ اغتيالات وعمليات سطو مسلح.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.