وفاة بائع 550 مليار Big Mac في العالم

ايقونة بريس:

توفي “مايكل جيمس دليجاتي” مبتكر هامبورغر (بيج ماك)، إحدى أشهر شطائر الوجبات السريعة التي تُباع في مطاعم ماكدونالدز عن 98 عامًا.

قصة العلاقة بين مايكل جيمس وماكدونالدز ابتدأت سنة 1957 عدما حصل على رخصة فتح مطعم بعقد ( حمل نفس الاسم للشركة franchise ) وطيلة هذه السنوات كان يملك 48 مطعما في أنحاء الولايات المتحدة، وبعد 10 سنوات قام بابتكار فكرة جديدة سمّاها ( Big Mac) تتكون من إضافة طابق ثاني على الخبز وإضافة سلاطة الخص والجبن والمخللات والبصل المقلي والكثير من الصلصة، مع تقديم البطاطا ومشروب كوكاكولا وكل هذا بثمن رخيص جدا.

وظل ماكونالدز يرفض هذه الفكرة رغم انتشار الحديث عنها في وسائل الاعلام، وبعد سنتين من التردد أعطى ماكدونالدز موافقته على تطبيق هذا الابتكار في ولاية بيتسزبورغ في 1986 كتجربة.

إلا أن نتيجة هذ التجربة عرفت نجاحا مدهشا في أسرع وقت ، مما دعا ماكونالدز إلى تعميم هذا الابتكار في العالم ، وحسب الاحصائيات التي أقامتها مكاتب الدراسات في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا، فإنا قدرت المبيعات لنوع : بيك ماك ، ب 550 مليار سنويا في العالم بمعدل 1 سندويتش كل 17 ثانية.

ووفاء لإسهامه في نجاح الشركة التي كان يملك امتياز تشغيل فروع لها، كتبت سلسلة مطاعم ماكدونالدز عنه على حسابها في تويتر يوم الأربعاء (30 نوفمبر 2016)، قائلة: “اليوم نحتفل بثمانية وتسعين عامًا من الإلهام الذي منحه مايكل (جيم) دليجاتي مبتكر (بيج ماك). نشكرك يا جيم وسنظل نذكرك إلى الأبد” .

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.