خالد مشعل مع العدالة والتنمية

إخوان فلسطين: البيجيدي ” على الرأس”، وحضورنا إلى المغرب جاء بضوء أخضر من الملك

ايقونة بريس - الرباط

 قال خالد مشعل القيادي في حركة حماس، ورئيس مكتبها السياسي السابق إن مجيئه لزيارة المغرب ولقاء عدة زعماء أحزاب سياسية، جاء بموافقة شخصية من الملك محمد السادس، وأضاف مشعل قائلا خلال استضافته بمقر حزب العدالة والتنمية المغربي ” حزب العدالة والتنمية على رأس وفي القلب”.                                        وتأتي زيارة مشعل للمغرب، في خضم قطع علاقات دول الخليج ومصر مع جماعة الإخوان المسلمين، والتي تفرعت منها حركة “حماس” حيث سبق لخالد مشعل قال في تصريح لقناة الجزيرة القطرية خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة القطرية الدوحة لإعلان وثيقة المبادئ والسياسات العامة للحركة: “حماس جزء من المدرسة الإخوانية فكريا.

وقبل أن تسمى حماس هذا الاسم كانت هي تنظيم الإخوان المسلمين الفلسطينيين. فنحن جزء من المدرسة الإخوانية فكريا، لكننا تنظيم فلسطيني قائم بذاته، مرجعيته مؤسساته القيادية وليس تابعا لأي تنظيم هنا أو هناك”. وأكد مشعل أن حركة حماس “لا تتنكر لتاريخها ولا لفكرها ولا تنصرف عن الناس حين تكثر عليهم السهام”.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)