المعرض الدولي

معرض المأكولات البحرية العالمي: روسيا تدعو المغرب تخفيض الرسوم الجمركية على القمح

©أيقونة بريس: هيئة التحرير

 

17/9/2018 النشر في 45:13//

على هامش معرض “روسيا للمأكولات البحرية” الذي أقيم الأسبوع الماضي في موسكو بمشاركة وفد مغربي يترأسه، عزيز أخنوش وزير الزراعة، الصيد البحري، التنمية المستدامة والمياه والغابات،

الذي عقد اجتماعا مع نظيره الروسي ديمتري باتروشيف، حول مواضيع مختلفة، بما في ذلك التجارة الثنائية، المراقبة البيطرية والصيد البحري.

ودار الحوار بالخصوص حول استيراد القمح والرسوم الجمركية.

وخلال هذا الاجتماع عبّرت روسيا عن رغبتها من المغرب تخفيض رسوم الاستيراد على القمح الطري. وتأمل موسكو أن يتم تخفيض هذه الرسوم إلى 30 ٪ مقابل 135 ٪ حاليا ، وبحلول نهاية العام.
ووفقًا لبيانات من الإدارة الروسية ، فقد زاد حجم التجارة في المنتجات الزراعية والمواد الغذائية بين البلدين بنسبة 15٪ في الأشهر الثمانية الأولى من العام ، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2017.

وبلغت التبادلات أكثر من 300 مليون دولار.

المعرض الدولي للمأكولات البحرية

* معرض المأكولات البحرية، الذي أقيم هذا العام في مدينة سان بيتيرزبورغ، روسيا ، يشكل الحدث الرئيسي لصناعة صيد الأسماك ،.

وهو مناسبة يجتمع كبار رجال الأعمال وأعضاء منظمات مصايد الأسماك ورؤساء الوكالات القطاعية من جميع أنحاء العالم خلال أيام المعرض،

الذي أصبح مكانا حاسما للمناقشات في المجتمع المهني.

◄المغرب من بين 3000 دولة العارضين في المعرض

 

وللسنة الثانية على التوالي، أبدى الخبراء والمسؤولين الأجانب، اهتماما كبيرا بالمنتدى العالمي لمصائد الأسماك والمأكولات البحرية.

 حضر المعرض الدولي: روسيا  2018 أكثر من 1,100 مندوب من المنتدى وأكثر من 3,000 من العارضين والزوار في إكسبو.

 وجاء إلى المنتدى مشاركون من 42 بلدا أجنبيا، من بينها ألمانيا، وأيسلندا، واليابان، وموريتانيا، والمغرب، والنرويج، وجمهورية غينيا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة.

وتم اعتماد أكثر من 150 صحفيا روسيا وأجنبيا لهذا الحدث.

وعلى هامش المنتدى، عقد نائب وزير الزراعة في الاتحاد الروسي ورئيس الوكالة الاتحادية لمصايد الأسماك، إيليا شيستاكوف، عدة اجتماعات ثنائية مع رؤساء الوكالات القطاعية من:

 المغرب، جزر فارو، إيران، كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، ومع رؤساء أمناء المنظمات الدولية لمصايد الأسماك (منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)،

والمنظمة الدولية لصيد الأسماك، والوكالة الدولية لمصايد الأسماك، والوكالة الاتحادية لمصائد الأسماك، وكوريا الجنوبية،

والوكالة الاتحادية لمصايد الأسماك، وكوريا الجنوبية، ورؤساء المنظمات الدولية لمصايد الأسماك (الفاو)،

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة