هل يحافظ النصيري على مستواه إلى نهاية الموسم ويتحدى أرقام العرابي ومصطفى حجي والعربي بنمبارك

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

الاثنين 25/01/2021 التحديث في 40،15 //

الجميع يتحدث عن يوسف النصيري الذي أصبح هداف ” ليغا” الإسبانية، وأيضا بعد أن سجل ثلاثية للمرة الثانية ، والجميع أيضا يتسائل هل سيستمر النصيري في هذا الإنجاز.

مكن الهاتريك النصيري الذي ضمه إشبيلية من ليغانيس في يناير 2020 مقابل 20 مليون يورو، من تصدر قائمة الهدافين برصيد 12 هدفاً بفارق هدف واحد عن ميسي وسواريز صاحبَي المركز الثاني. ويعتبر هذا هو ثاني هاتريك يسجله النصيري في “الليغا” هذا الموسم بعد الذي وقعه ضد سوسيداد قبل 14 يوماً.
تم تسجيل الهاتريك مرتين في الدوري الإسباني في عام 2021. كلاهما من توقيع يوسف النصيري في آخر مباراتين ضد ريال سوسيداد (3ـ2)، وكاديس (3ـ0).
وفقاً لشبكة الإحصاءات “أوبتا” فإن يوسف النصيري أكثر لاعب من الدوري الإسباني تسجيلاً للأهداف في جميع المسابقات هذا الموسم (16 هدفاً). وسجل آخر 10 أهداف من آخر 13 تسديدة على المرمى.
ورفع النصيري بهذا «الهاتريك» رصيده الإجمالي إلى 34 هدفا في تاريخه بالدوري الإسباني، بواقع 5 أهداف مع مالاجا و13 هدفا مع ليجانيس و16 هدفا مع نادي إشبيلية.


يعتبر النصيري خامس لاعب فقط لإشبيلية يسجل الهاتريك مرتين في موسم واحد ب “الليغا”، بعد كل من أنطونييت، بابتيستا، نيغريدو، وبن يدر. كما أنه أول لاعب مغربي (ولد في المغرب) يسجل 12 هدفاً في الدوري الإسباني منذ أن سجل العربي بن مبارك 13 هدفاً لأتلتيكو مدريد في موسم 1951 ـ 1952.
ويأتي النصيري في الترتيب خلف أساطير حفرت أسماءها بأحرف من ذهب في تاريخ البطولة الإسبانية، وهم على الترتيب الراحل العربي بن مبارك (58 هدفا)، والذي قاد أتلتيكو مدريد للتتويج بلقبين متتاليين لليجا (1949-50 و1950-51)، ثم يوسف العربي، الهداف التاريخي لغرناطة (43 هدفا)، ومصطفى حاجي، المهاجم التاريخي لديبورتيفو لا كورونيا (40 هدفا).


يبقى السؤال كما قلنا في الأول ، هل سيحافظ النصيري على هذا المستوى ؟ علما أن جميع الرياضيين يعرفون فترة يرتفع فيها المجهود وفترة أخرى في أشهر معينة من الموسم يضعف فيها الإنتاج والعطاء .

موضوع له علاقة :

النصيري بعد البكاء ضد بايرن ميونيخ يستعيد الفرحة

Print Friendly, PDF & Email