السلطات المصرية

هل مصر بلد فقير حقا؟” كتاب منعته السلطات المصرية واعتقلت كاتبه عبد الخالق فاروق

ايقونة بريس - متابعة 

اعتقلت السلطات المصرية، أمس الأحد، عبد الخالق فاروق الخبير الإقتصادي، المعروف بانتقاده للحكومة المصرية، وذلك إثر صدور كتاب حلل فيه الوضع في مصر التي تشهد أزمة اقتصادية واجتماعية، بحسب ما أعلن محاميه.                                             

وكان عبد الخالق فاروق المحلل المعروف للاقتصاد المصري ندد الأسبوع الماضي بمصادرة قوات الأمن لنسخ من كتابه الأخير تحت عنوان “هل مصر بلد فقير حقا؟”، إضافة إلى توقيف صاحب دار النشر.

وقال المحامي “جمال عيد” وهو أيضا رئيس الشبكة العربية للاعلام عن حقوق الانسان “قبض عليه وغدا سيعرض على نيابة أمن الدولة بسبب الكتاب”.

وأوضح انه سيتم إبلاغه الإثنين بـ”التهم” التي قد توجه إليه. مضيفا أن الشرطيين “قالوا شفويا” إن سبب توقيفه هو الكتاب، نقلا عن محامي فاروق الذين حضروا معه إلى مفوضية الشرطة بالقاهرة.

<

p style=”text-align: justify;”>وكان الخبير الإقتصادي فاروق قد عمل مستشارا لوزير القوى العاملة والهجرة عام 2013، وحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاقتصادية والقانونية عام 2003.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)