هرهورة : تعليمات رفيعة المستوى هدّمت الجدران “العشوائية”

©أيقونة بريس: الرباط //

الخميس 15 أكتوبر2020 التحديث في 15:28//
مظاهر الارتياح ظهرت أخيرا على سكان مدينة تمارة وهرهورة. تم هدم الجدارين اللذين ظهرا من العدم في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما أدى إلى تشويه مدخل هرهورة.


حسب عدة مصادر ” قرار الهدم جاء بتوجيهات رفيعة المستوى”، مما مكن من استعادة حركة المرور بشكل عادي. لو تم الحفاظ على هذه الجدران، لكانوا قد فصلوا المدينة تمامًا عن محيطها، بدءًا من شواطئها. يتعلق هذا العمل بشكل خاص بإنشاء جدارين على مستوى الطريق الساحلي (R322) عند مدخل بلدية هرهورة.
الجدار الأول أنشئ لضمان الامتداد بين الحزام الأخضر للرباط وغابة هذه البلدية. أدى ذلك إلى إغلاق شارع علال بن عبد الله من تمارة باتجاه شاطئ هرهورة وتحديداً منطقة ميرامار.
الجدار الثاني تم بناؤه على بعد كيلومتر واحد، خلسة في منتصف الليل. أدى هذا الجدار الثاني إلى إغلاق الوصول إلى هرهورة من تمارة عبر شارع غرناطة.


وتجدر الإشارة إلى أن شارع غرناطة كان موضوعًا لمشروع كبير يهدف إلى تسهيل حركة المرور بين مدينة تمارة وبلدية هرهورة مع إنشاء قنطرة على مستوى الطريق السريع الذي يربط الدار البيضاء بالرباط. تم تدشينه في شهر غشت الماضي، كما تم إعادة فتح شارع غرناطة في 14 أكتوبر أمام حركة المرور.
للتذكير بأن تشييد الجدارين المذكورين يقع ضمن اختصاص ولاية الرباط ، وعمالة الصخيرات – تمارة .

Print Friendly, PDF & Email