ودادية سطات السكنية

هدم “الشطر الثالث” من مشروع سكني من طرف عامل الصخيرات تمارة يطرح الكثير من التساؤلات

ايقونة بريس - علي كوكبي 

 

بعد أن قضت محكمة النقض ببطلان حكم المحكمة الابتدائية  بتمارة، وحكم محكمة الاستئناف بالرباط وهي الأحكام التي استند إليهما السيد يونس القاسمي عامل الصخيرات تمارة من أجل  تنفيذ أمره بهدم الشطر الثالث من المشروع السكني لودادية سطات السكنية.

فكيف يمكن أن يتخذ مسؤول قرار هدم مشروع سكني متكون من 5 عمارات و33 شقة ومرائب ومحلات تجارية بلغت مستوى 80 بالمئة من تشييدها في رمشة عين؟

واعتبر المتتبعين للأمر أن قرار العامل جاء محاباة منه لأحد المنعشين العقاريين الذي له علاقة بالمشروع التجاري والسكني بمرينا سلا والذي كلف الملايير، وقامت السلطات العمومية بهدمه لخرقه لمقتضيات ومعايير التعمير بمارينا .

<

p style=”text-align: justify;”>فبعد أن تسببت عملية الهدم هذه في أزمة مالية واقتصادية واجتماعية، اكتوى بنارها الكثير، الأمر الذي جعل من بعض وسائل الإعلام ومنظمات حقوقية تتعاطف مع الودادية ومنخرطيها، وتطرح سؤالا حول مآل الملف، خاصة أن محكمة النقض بالرباط حكمت ببطلان الأحكام السابق ذكرها والتي استند إليهما عامل الإقليم دون انتظار كلمة الفصل المحكمة الإدارية ذات الاختصاص .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)