قمصان نهضة بركان

احتجاز قمصان نهضة بركان في مطار الجزائر يُثير أزمة دبلوماسية

©أيقونة : هيئة التحرير:

‏19‏/04‏/2024 التحديث ‏14:09 :

وصل اليوم فريق نهضة بركان إلى مطار الجزائر ، حاملاً معه حماساً كبيراً وعزيمة قوية لخوض مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضدّ اتحاد العاصمة الجزائري بعد غد الأحد .

لكن سرعان ما واجه الفريق تحديات غير متوقعة، حيث تم احتجاز بعثة الفريق لساعات طويلة في المطار بسبب حجز الأمن جميع الأمتعة الرياضية للفريق، واحتجاز قمصان الفريق من تجاوز الجمارك، بدعوى أن الأقمصة الرسمية تحمل خريطة المغرب.

تابعوا هنا التقرير الشامل لقناة “العيون” عن هذا الحدث :  

ونشير هنا أن فريق نهضة بركان سافر بأقمصة الفريق 3 الرسمية المصرح بها لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم -الكاف- : 40 قميصا باللون البرتقالي و40 قميصا باللون الأبيض و40 باللون الأسود، وجميعها يحمل خريطةالمغرب.

أمام هذه العراقيل المفتعلة، تصدى مسؤولو الفريق بشجاعة وعزم لمحاولات السلطات الجزائرية احتجاز قمصان فريقهم نهضة بركان وإخفاء رمز هويتهم الوطنية!
رفض مسؤولو فريق نهضة بركان بقوة مقترح تغطية خريطة المغرب على قمصانهم، معلنين تمسكهم بتمثيل هويتهم الحقيقية على أرض الملعب في هذه المباراة برسم نصف نهاية كأس الاتحاد الإفريقي .

يُعتبر موقف نهضة بركان بطولياً، حيث رفض الفريق الانصياع للضغوطات والالتزام بقوانين لا تمتّ للرياضة بصلة.

وإلى جانب ذلك، فإنّ احتجاز قمصان نهضة بركان من قبل الأمن الجزائري واحتجاز الفريق بجميع أفراد البعثة  بالمطار يُعتبران مخالفين للقوانين الرياضية الدولية،

ولحد تحرير هذا الخبر، علمنا أن الجامعة الملكية لكرة القدم تدخلت فورا لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم -الكاف- بتقديم احتجاج رسمي وطالبت بالتدخل لحماية فريق نهضة بركان .

نحن في جريدتنا ملتزمون بتقديم أحدث الأخبار وتفاصيل ما يجري لفريق نهضة بركان في مطار الجزائر.

على الرغم من التحديات التي نواجهها في الحصول على المعلومات، سنعمل بجدية للوصول إلى المعلومات الموثوقة وتقديمها لكم بشكل شامل وموثوق، لتبقوا على اطلاع دائم بكل ما يخص بعثة فريقنا نهضة بركان في رحلته الرياضية.
تابعونا للبقاء على اتصال بآخر التطورات والأخبار الهامة.

الكلمات الرئيسية :
#نهضة_بركان #فريق_كرة_القدم #الاتحاد_الإفريقي_لكرة_القدم #كأس_الاتحاد_الإفريقي #الجزائر #مطار_الجزائر #احتجاز #قمصان #خريطة_المغرب #السلطات_الأمنية #قوانين_الاتحاد_الدولي_لكرة_القدم #قوانين_الاتحاد_الإفريقي_لكرة_القدم

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.