نصائح فعالة للتخلص من الكوليسترول القبيح

كشفت العديد من الدراسات الحديثة عن عدد من الطرق الفعالة والنصائح التى تساعد على القضاء على ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم دون الحاجة للأدوية، والذى ينتج عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، ويمكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة في القلب.

وهذه الطرق هي:-

1-إضافة ملعقة من بذور الكتان المطحونة إلى الطعام يومياً يساهم بفاعلية في التخلص من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وفى فترة قد لا تتجاوز شهراً ونصف فقط، لذلك ينصح بإضافة ملعقة البذور المطحونة إلى طبق السلطة الخضراء يومياً.

2-تقليل تناول اللحوم والبروتين الحيوانى، وخاصة اللحوم الحمراء، واستبدالها بالبروتين النباتى كالبقوليات.

3-تناول كمية مناسبة من الألياف، حيث تساعد بفاعلية على منع امتصاص الدهون والكوليسترول بالدم.

4-استبدال النشويات بالحبوب الكاملة، تناول الأرز كامل الحبة بدلاً من الأرز الأبيض، والحرص على استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر.

5-تناول الشوفان والقمح على مائدة وجبة الإفطار مع إضافة كأس الحليب الذي يحتوي على 0 من الدسم.

6-إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى طبق سلطة الخضراوات يومياً.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.