ناجون من “قطار الموت”: لا توجد أية علامة إشارة للتوقف في الممر والقطار لم يطلق صفارة التحذير المعتادة

إيكون بريس: طنجة//
أكد ناجون من حادثة التصادم بين قطار لنقل البضائع وحافلة لنقل العمال بضواحي طنجة، أن ممر سكة القطار الذي وقع فيه الحادث، لم تكن فيه أية حراسة،  وليست هناك أية علامة إشارة للتوقف أو عدم المرور، كما أن القطار الذي تزامن وصوله إلى النقطة السككية المذكورة، تزامنا مع عبور الحافلة  لم يطلق صفارة التحذير المعتادة للتنبيه بوصوله .                                                

وأكد متحدثون لوسائل الإعلام المحلية بمدينة طنجة، التي زارتهم بمستشفى محمد الخامس، أن الحاجز السككي لم يكن شغالا لحظة عبور حافلة نقل العمال التي كانت متجهة صوب جماعة القصر الصغير لنقل مستخدمين إلى مقرات عملهم.
كما أكد أحد الناجين أن حافلتين كانتا في نفس الوقت لحظة الحادث ونجت بأعجوبة واحدة منهما.

وفي نفس السياق، قال رضا الحسناوي، رئيس المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني، أن المعبر السككي الذي شهد الحادثة يوجد على مستوى منعرج يصعب من خلاله مشاهدة وصول القطار. لافتا إلى أن المعبر لم تكن فيه حراسة لازمة، كما أن الحاجز لم يكن مشغلا بشكل سليم.
وعن تدخل الإسعاف أغلب المتحدثين من الناجين عبّروا عن غضبهم لتأخير الإسعاف وأكدوا أن الدرك الملكي و الذي قام بواجبه بسرعة وحظر لعين المكان قبل باقي المتدخلين .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.