ميسي يكشف عن رغبته: “العيش واللعب في دوري الولايات المتحدة”

©أيقونة بريس: بدر بنعلي //

28/12/2020 التحديث في 10،30 //
لم يحسم اللاعب ميسي نجم نادي برشلونة حول أخبار رحيله عن النادي بعد، وظل متحفظا حول مستقبله مع ناديه.
في مقابلة متلفزة دامت أكثر من ساعة عرضتها قناة “لا سيكستا – La Sexta ” الإسبانية الأحد وتم تسجيلها مطلع الشهر الجاري، قال ميسي

قبيل أيام من فتح باب الانتقالات الشتوية: “لا أعرف بعد. لم أقرر بعد،أنا مركز ولا أعرف كيف سينتهي الموسم”.
وللتذكير ينتهي عقد ميسي مع برشلونة في 30 يونيو 2021، ما يجعله حرّا للتفاوض مع أندية أخرى بدءا من الأول من يناير، في حال أراد الرحيل الصيف المقبل.
برشلونة يمر بمرحلة سيئة :
اكتفى ميسي بالقول إن “النادي (يمر) في فترة صعبة، لكن أنا متحمس للعب “، ويعرف فريق برشلونة بداية صعبة في الدوري هذا الموسم، إذ يحتل المركز الخامس في الليغا بعد 15 مرحلة على انطلاقها، بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر.
وكرّر ميسي القول : “النادي في مرحلة سيئة جدا، ومن الصعب إعادته إلى مستوياته السابقة”. وأضاف :”برشلونة حياتي”، مؤكدا أنه تعلم “كل شيء” في صفوفه ويرتبط “بعلاقة حب” مع النادي.
وعبّر ميسي عن رغبته بالرحيل في نهاية الموسم الماضي المضطرب بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، لكن إدارته استغلت بنودا في عقده لمنعه من الرحيل دون تسديد بند جزائي خيالي.
وفيما بقي ميسي في صفوف النادي، اضطر رئيسه جوزيب ماريا بارتوميو إلى تقديم استقالته في أكتوبر الماضي إثر سلسلة من الفضائح والنكسات الإدارية.
لحظة التغيير:
واستعاد ميسي ذكريات تلك المرحلة، شارحا أنه عانى كثيرا وكانت تجربته مرة الصيف الماضي على الصعيدين الفني والإداري في صراعه مع إدارة النادي.
وكان ميسي قد وجّه رسالة إلى ناديه بشكل رسمي معبّرا عن رغبته بالرحيل “أردت القول إني أريد حقا الرحيل”.
وتابع “شعرت بأنها لحظة التغيير” متحدثا عن “قرار صعب جدا، لأنني لا أعتقد أن هناك مدينة أفضل للعيش فيها”.
وأوضح أنه تراجع عن الرحيل لعدم رغبته “بمواجهة برشلونة أمام القضاء”، حتى لو أن “العديد من المحامين” قالوا له إنه سيخرج فائزا في القضية .
وأكد صاحب الإنجازات الخارقة مع برشلونة “قال لي الرئيس آنذاك إنه لا يريد رحيلي، وترك الشائعات تنتشر في وسائل الإعلام لإظهار سوء نيتي”.
أريد اللعب في أمريكا :
عن رحيله أوضح ميسي : ” في حالة رحيلي أحب أن تكون لي تجربة في عالم جديد لدي رغبة في اكتشاف اللعب بأمريكا ، لكن لن أتفارق مع برشلونة سأعيش بها دائما، وسأبقى مرتبطا بالنادي لكي أقدم له خدمات أخرى بعد اعتزالي اللعب.”
نيمار، سواريز، وغريزمان :
وحول إمكانية لعبه مجددا مع البرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي الذي تمنى ذلك في الأسابيع القليلة الماضية، اكتفى ميسي بالقول إن “جلب نيمار سيكلّف كثيرا”، “كيف سيدفع الرئيس المقبل لفريق باريس سان جيرمان مقابل انتقال (نيمار)؟” قال ميسي. سيكون الوضع صعبًا على الرئيس الجديد ، الذي سيتعين عليه أن يكون ذكيًا ويرتب أوضاع النادي المالية وكل شيء. ستكون التغييرات ضرورية حتى يعمل بشكل جيد.
واستغرب ميسي قضية تسريح المهاجم سواريز، وقال : أنه جنون ما حصل، كيف تم الاستغناء عن سواريز وانتقاله بالمجان إلى فريق من أقوى المنافسين لنا ويلعب من أجل اللقب مثلنا “.
وعن سؤال حول ريال مدريد ، أجاب ميسي مبتسما : “من المستحيل” أن ألعب مع ريال مدريد.
في المقابل، أكد ميسي على علاقته “الطيبة” مع زميله المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان، مكذبا الشائعات حول خلافهما “لم أقم أبدا بما قيل عني”،
وعن علاقته مع المدرب الهولاندي كومان : أنا متحمس للعب تحت إشراف المدرب كومان.
غوارديولا ؟ إنه متميز :
وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى رغبة ميسي بالانضمام مجددا مع مدربه السابق بيب غوارديولا في نادي مانشستر سيتي الإنكليزي المملوك إماراتيا، كما أشارت بعض الصحف الفرنسية إلى إمكانية التقائه مجددا بنيمار في سان جرمان المملوك قطريا.
وأحرز ميسي لقب الدوري ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين في أربعة مواسم تحت إشراف غوارديولا.
وعن هذا السؤال أشاد ميسي كثيرا بمدربه السابق وقال موضحا “بيب يملك شيئا مميزا. يجعلك ترى الأمور من منظار واحد، كيف يحضّر المباريات، دفاعيا، كيف يهاجم… يخبرك تماما كيف ستجري المباراة، كيف يتعين عليك أن تهاجم لكي تفوز إنه متميز فأنا محظوظ أني لعبت تحت إشرافه ‘.

Print Friendly, PDF & Email