فيديو:ميسي يسجل ثاني ثنائية، البارصا تفوز بقانون التحكيم القديم

©أيقونة بريس: بدر بنعلي //

السبت 9 يناير2021 التحديث في 19:30//
4 انتصارات متتالية لبرشلونة خارج الدار وسجل 11 هدفا. ميسي يتألق مرة أخرى. يبدو أن كريزمان يسحب رأسه من البئر. اللاعب الشاب بيدري يرفع مستواه عاليا. فهل بدأ ظهور برشلونة العظيم في الأفق ، على الرغم من أن مقارنة بفريق أتلتيكو مدريد كبير جدًا.

إذا كانت كرة القدم حالة ذهنية ومعنوية ، فإن برشلونة قد دخل عام 2021 بأفضل ما يكون. مع ميسي المتألق يقود مجموعة أكدت أنها مقتنعة أو أصبحت تقتنع بالتغيير الجذري الذي يقوده المدرب رونالد كومان الذي أضاف فوزه الرابع خارج الملعب في الدوري وأضاف 20 نقطة من آخر 24 نقطة .

الرباصا تعود على ظهر الصغار:

بعض الملاحظين في صحافة كاطالونيا ( برشلونة عاصمته)  يعودون بالخطاب التقليدي أن “برشلونة العظيمة عادت” ، أن ميسي النجم الساحر لا أحد يشبهه، ” إذا تألق ميسي فلا أحد يستطيع إيقافه” . هذا الكلام يعود كل مرة تنتصر برشلونة إلا أن صحافة مدريد تقول :على من انتصرت البارصا؟
برشلونة لديه 4 هزائم في الدوري الإسباني. على مدار الاثني عشر مواسمًا الماضية ، كان يسجل متوسط الأهداف مقابل هدف في كل مباراة ، وهو نفس هذا الموسم.

أخطاء برشلونة ما تزال موجودة:

لم يكتف برشلونة المدرب كومان بمعاقبة الأخطاء الفردية مثل ما حصل ضد أتلتيكو (تير شتيجن) وألافيس (بيكيه) وكاديس (لونكليت) وفالنسيا (كريزمان) وأراوجو (إيبار) ، بل إنه يعاني أيضًا من أخطاء جماعية مثل ما حصل أمام أتليتيك مدريد ، حيث زاد فريق برشلونة شدة الضغط في الهجوم ، لكنه لم يضيق المساحات.
واشتكى كومان: “علينا أن نبحث عن منظمة دفاعية أفضل عندما نفقد الكرة”.

أرقام من مباراة غرناطة:

هنا لابد من الإشارة أن 3 إصابات جميعها كانت محل الاحتجاج والانتقاد، مثلا الإصابة الأولى فيها رائحة الشرود، الإصابة 2 لمست الكرة يد بوسكيط والحكم رفض اللجوء “VAR”، الإصابة 3 أعلن الحكم خطأ وفي الواقع ليس هناك خطأ أو خشونة.( مراجعة قوانين اللعبة 2020/21 من طرف IFAB ).

ميسي يبدأ العام بالتسجيل :

ميسي سجل ضربة خطأ مباشرة بعد 71 ضربة خطأ تكلف بتسديدها في المواسم الماضية، وهذه المرة سددها تحت الدفاع وليس عاليا، وهكذا في المجموع سدد 402 ضربة خطأ في البطولة سجل 36 منها .إذا كان هذا الرقم في صالح ميسي يجب التذكير هنا أن البطولة الإسبانية في مشاركة ميسي عرفت رونالدينيو – بيكام – رونالدو ثم يمكن ذكر روبيرطو كالوس.

ميسي سجل هدفين ضد بلباو وضد غرانادا ، للتذكير لم يحقق ميسي ثنائية في مباراتين متتاليتين منذ ديسمبر 2018 (عندما سجل هدفين ضد إسبانيول و 3 ضد ليفانتي).
لكن بعض النقاد قالوا أنه يسجل الثنائية على الفرق الضعيفة، لماذا لم يسجل ضد أت.مدريد، ومع المنتخب الأرجنتيني مثلا، مثل رونالدو الذي سجل على جوفانتوس وميلان ومع منتخب البرتغال.
هل انتهى ميسي؟ إنه هداف الدوري (11).
➔ هل تراجع مستواه؟ لديه 6 أهداف في آخر 5 مباريات.
➔ كيف بدأ العام 2021؟ له 4 أهداف وتمريرة واحدة حاسمة في 3 مباريات.

Print Friendly, PDF & Email