ميسي: أكبر عقد في تاريخ الرياضة العالمية بـنصف مليار أورو

©أيقونة بريس: من مدريد : أحمد الحجاوي //

31 يناير، 2021 التحديث في 9:16//

كشف تقرير صحفي أن “نادي برشلونة” منح نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مبلغ 555 مليون يورو (674 مليون دولار) بموجب العقد الموقع بين الطرفين والذي بدأ صيف 2017 وينتهي صيف العام الجاري2021.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة “elmundo” الإسبانية فإن المبلغ المذكور يتضمن : الراتب السنوي، بالإضافة إلى مكافأة الولاء للنادي ومكافآت أخرى تتعلق بالاستغلال الإعلامي وشبكات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى سلسلة من الامتيازات الأخرى.
وأوضح تقرير الصحيفة الواسعة الانتشار والقوية في الرأي، أن ميسي نال 115 مليون يورو للموافقة على تجديد عقده، بالإضافة إلى 77 مليون يورو مكافأة الولاء للفريق، وهذين المكافأتين أثارا غضبا كبيرا في أوساط الجماهير ، مشيرةً أنه حصل حتى الآن على 92% من مستحقاته المالية.


وقد أثارت هذه الأرقام موجة كبرى من التعليقات والآراء عبر العالم ، وكما أن جميع وسائل الإعلام الإسبانية (راديو Cope و Cadena Cer وOnda cero وجميع قنوات التلفزة بما فيها التابعة لإقليم كتالونيا، اهتموا كثيرا بالحدث وخصصوا فقرات في برامجهم للحديث عن هذا ” العقد” الخيالي ، كما بعض المحللين الاقتصاديين تدخلوا أيضا في الحوار .
أما نادي برشلونة فقد صدر بلاغا يعبر فيه عن غضبه لنشر هذا العقد كاملا ( أكثر من 53 صفحة ) وتعتزم إدارة النادي مقاضاة الجريدة ، بتهمة خلق التشويش على العلاقة بين النادي وميسي . لكن الطرفين معا : النادي وميسي لم يكذبا تفاصيل العقد.
من جهة أخرى يرى بعض المحللين المقربين من النادي أن نشر هذه التفاصيل وهذا العقد بكل محتواه، يفرض طرح أسئلة مهمة :
1– من سلم العقد كاملا للجريدة ؟ بطبيعة الحال مسؤول في النادي، وهم 4 فقط الذين يعرفون التفاصيل طبعا الرئيس المستقيل ونائبه الذي يرأس اللجنة الإدارية التي تقود الفريق إلى غاية إجراء الانتخابات، وأيضا المدير العام للفريق، ومسؤول آخر.
2– ما الهدف من نشر هذا العقد وفي وقت يتزامن مع انتخابات رئاسة إدارة النادي؟ – المعروف أن الرئيس المستقيل تعرض لاتهامات وانتقادات كبيرة في قضية ميزانية وديون النادي ثم في ملف ميسي الذي كان يريد الانتقال إلى فريق آخر بدون شروط يعني ” حر ” ، إلا أن الرئيس عارضه ومنعه تطبيقا لشروط العقد، حتى نهاية العام الجاري.
3– : في مصلحة من نشر هذا العقد؟ – الأغلبية من المحللين يتفقون على أن نشر هذا العقد وهذه المصاريف الخيالية التي يربحها ميسي هي لتبرئة الرئيس وفضح ميسي الذي استفاد من النادي ومن جمهوره ومن الداعمين للفريق والذي تابعه القضاء الإسباني لعدم تسديده الضرائب 4 سنوات ، ويريد مغادرة النادي دون أن يربح معه النادي أي شيء .
فعلا هذا ما لوحظ من ردود الفعل وسط جماهير برشلونة، رغم الانتصار على بلباو وتسجيل ميسي ضربة خطأ حرة، فهناك غضب كبير على ميسي .

ومن الانتقادات القاسية والقوية هي التي جاء فيها :
● ميسي من عام 2016 أستلم نصف مليار أورو
● النتيجة: ٠ صفر دوري الأبطال ٠ صفر نهائي دوري الأبطال

الصحافة الأرجنتينية ردت دفاعا على ميسي :

موضوع له صلة :

أرقام مذهلة: تم الكشف عن أكبر 10 عقود رياضية منها ميسي ونيمار

Print Friendly, PDF & Email