موريتانيا تقوم بإجراءات لتصعيد الأزمة مع المغرب

ايقونة بريس: الرباط
عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة يوم الخميس عقد وزير الاتصال ندوة صحفية المعتادة لتليط الأضواء على كل ما قرره المجلس الحكومي، وأجاب أيضا على بعض الأسئلة التي طرحها رجال الإعلام.
عن سؤال حول العلاقة المغربية الموريتانية التي تداولتها وسائل الإعلام في نواكشوط، مؤكدة أن المغرب رفض استقبال وزير خارجية موريتانيا الذي يقوم بزيارة دول عربية قصد الاستعداد لاحتضان القمة العربية، كما كشفت أن المغرب أغضبه الصيغة التي وجه بها الرئيس الموريتاني تعزية لأسرة محمد عبد العزيز يصفه برئيس الجمهورية.
وعن هذا قال وزير الاتصال بجملة مختصرة ” لا أعتقد أن هناك أزمة بين المغرب وموريتانيا”.
لكن لم يقتصر الأمر في هذه الحالة فقط، بل يظهر أن سلطات موريتانيا تريد رفع التوتر برد فعل أكبر حيث قامت بسحب تراخيص العمل للمغاربة الذين يشتغلون في موريتانيا، وأول إجراء كان من منع عمال شركة الاتصال ” موريتيل” من دخول مقر الشركة وأوضحت إدارة الشركة أن السلطات قررت استبدال العمال المغاربة بعمال محليين ، ومن المحتمل أن يمتد هذا الإجراء لقطاعات أخرى يشتغل فيها المغاربة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.