مواطنون يسخرون من وزراء الحكومة ” ما مسَـوّقينش” من السويقة

أطلق رواد التواصل الاجتماعي حملة واسعة يستنكرون بسخرية ارتفاع الأسعار في أيام رمضان التي تعرفها الأسواق وتقهر المواطن ماديا لدرجة لم يعد قادرا على شراء العديد من المواد الغذائية ويحرم منها أسرته.
واللافت في هذه الحالة أن الأسعار ارتفعت أمام كل التصريحات الرسمية للحكومة عن طريق بعض الوزراء سواء عبر بعض المنابر الإعلامية أو في جلسات البرلمان، ونذكر منهم وزير الحكامة السيد محمد الوفا الذي أكد أن الحكومة ستفرض حماية السوق المغربي من ارتفاع الأسعار وستوفر كل المواد الاستهلاكية، كما أن السيد وزير الفلاحة أغنوش سار في نفس السياق وأكد أن الدجاج والبيض واللحوم ستكون موجودة في السوق بثمن مناسب.
وتسائل الكثير من المواطنين حول مدى معرفة كافة الوزراء أثمنة السوق أم :
“ما مسوّقينش “.
وقال أحدهم : ” بغيت نتلاقا مع السي الوفا في السويقة “
وكتب مواطن آخر: ” أغنوش واش تتعرف فين كاين السوق أو لا، نورمال عندك الخدامة اللي تيجيبو ليك السوق كولو في الفوركونيط حتى الفيلا ، ما يمكنش تعرف ثمن الخضرة والدجاج والحوت واللوز والعسل،،، تتعرف غير ثمن ليصانص حيث انتا مولاه”

les prix 1

الاسعار

أصبح المواطن يذهب للسوق ويضع بعينه : ” جيم – Like ” على المواد الغذائية ويعود للبيت

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.