مهرجان السينما

مهرجان ابن جرير للسينما بمستوى جديد لتشجيع المواهب الإبداعية الوطنية

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

‏07‏/08‏/2022 التحديث في 21:14 //

مراكش وبن جرير هما مدينتان فريدتان من نوعهما لتنوع الأنشطة السينمائية.
مراكش تحتضن المهرجان الدولي للسينما الذي انطلق سنة 2001 وبن جرير تحتضن المسابقة الرسمية لمهرجان ابن جرير للسينما منذ 2016،

الهدف من مهمة السينما:

الحفاظ على هذه الثروة، وتطوير هذه الصناعة التي تساهم في تنمية قطاع الشغل. ولكن أيضا لتحفيز سياسة متماسكة لدعم قطاع صناعة السينما.

مهمة السينما

حافظت جمعية بانوراما للثقافة والتنمية في مدينة بن جرير، دائما على علاقات وثيقة وعاطفية مع الفن السابع. من خلال إنشاء مسابقة رسمية ترتفع قيمتها وجودتها بعد كل سنة،
أرادت جمعية بانوراما للثقافة والتنمية تأكيد ارتباطها بالسينما ورغبتها في الحفاظ على الاستثناء الثقافي المغربي في هذا المجال.
مع بعض الشركاء المختصين في مقدمتهم معهد ISCA تعمل الجمعية على تكريس الجهود لنجاح الصناعة السمعية البصرية المغربية، والتي تعزز الوصول والتميز من خلال توفير البرامج التي تدعم الصدى الثقافي والمشاركة العامة. وتشجيع المواهب الإبداعية الوطنية، مع الأخذ في الاعتبار دائما أهدافها المتمثلة في الإنصاف والشمول والاستدامة.

مهرجان ابن جرير النسخة 8 بوجه جديد :

تم الكشف عن موعد المسابقة 8 والتي تحدد تاريخها في الفترة الممتدة ما بين 01 و04 دجنبر 2022، تحت شعار:
“السينما والقيم الإنسانية الكونية ” قيمة التعلم”
وأخبرت اللجنة المنظمة أن جديد هذه الدورة، هو تخصيص المهرجان لمسابقة رسمية في فئة الأفلام الروائية الطويلة، الى جانب الأفلام الروائية القصيرة،
كما جاء في بلاغ اللجنة المنظمة عن انطلاق تقديم الترشيح للمشاركة إلى غاية تاريخ 30 أكتوبر 2022 كآخر أجل.
تفاصيل وشروط تقديم ملف الترشيح للمشاركة على الرابط التالي :

شروط المشاركه في المسابقة الرسمية لمهرجان ابن جرير للسينما  

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.