” مناجم ” و ” إنجاز” يقومان بتدريب الشباب على تطوير روح المبادرة في مجال المقاولة

©أيقونة بريس: الرباط
عقدت مجموعة Managem مؤخرًا شراكة مع مؤسسة: إنجاز المغرب، لتقديم برنامج لفائدة الشباب من رواد الأعمال من جميع الأعمار، وذلك بالتدريب في مجال ريادة الأعمال.

وتم إطلاق أول برنامج يسمى “جماعتي”، من قبل المؤسستين. سيتم تدريب تلاميذ المرحلة الابتدائية على ما لا يقل عن 400 مستفيد في منطقة درعة تافيلالت وجهة الحوز.
من خلال هذا البرنامج يسعى المنظمون إلى تحسيس وتوعية وتشجيع الشباب على التعرف على مجال المقاولة وميدان الأعمال. أما البرنامج الثاني المخطط له والذي يحمل عنوان «It’s My business»، فسيعمل على تدريب الطلاب والتلاميذ من عدة مدارس في مناطق ورزازات – زاكورة.
إن هذا البرنامج التدريبي الذي سيمنح قبل كل شيء هؤلاء الشباب المهارات الأساسية اللازمة لحياتهم النشطة، بما في ذلك العمل الجماعي. وأخيراً البرنامج النهائي سيعزز تقوية المهارات في مجال التسيير الإداري للتعاونيات والجمعيات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.