مكافحة الأخبار الزائفة : اعتقال شاب ادّعى انتشار فيروس كورونا في تطوان

© أيقونة بريس: متابعة هيئة التحرير //

ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، عبر حسابها الرسمي في شبكة التواصل الاجتماعي ” تويتر “، إنه تم توقيف شخص بمدينة تطوان، “ظهر في شريط فيديو يدّعي حدوث وفيات مزعومة بسبب فيروس ‎كورونا الوبائي”.

وكان شاب قد ظهر في شريط فيديو يُخبِر بانتشار فيروس كورونا، في مدينة تطوان، مدعياً انتشاره فيها، وحذر مشاهدي الفيديو من الاقتراب منه، أو السلام عليه، وزعَم قائلاً إن “أزمة المدينة ستختفي في 2020، بسبب اختفاء البشر”، حسب تعبيره.
وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني عبر تغريدة “#مكافحة_الأخبار_الزائفة”، إنه تم إيداع الشخص المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة.
وللتذكير كان السيد الوزيرالحسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوته الصحفية اليوم الخميس بعد نهاية أشغال مجلس الحكومة، قد تطرق للحديث عن نشر الأخبار الزائفة، وأكد أن الحكومة لن تتساهل من ينشروا أخبارا غير موثوق منها تكون سببا في زرع الخوف في المواطنين، وطالب من وسائل الإعلام أن تتحرى الخبر من مصدر وزارة الصحة التي تبقى هي التي تنشر بلاغات رسمية ، وأكد السيد الوزير أن وزارة الصحة تتابع وتراقب هذا الوضع بكل أهمية ومسؤولية وتم توفير وسائل بشرية وتقنية لمواجهة ظهور وباء كورونا .

Print Friendly, PDF & Email