مشاهير تركيا يتقدمهم “مهند” و”السلطان سليمان”يشاركون في مليونية “ضد الانقلاب”

شارك العديد من نجوم الفن والرياضة الاتراك الجماهير التي احتشدت بإسطنبول، في ختام التظاهرات المنددة بمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي قادها عدد من ضباط الجيش التركي في الـ15 من يوليو 2016.

المظاهرة التي حضرها الرئيس التركي رجب أردوغان ضمت لأول مرة كل أطياف السياسة في تركيا، إلى جانب أكثر من 2 مليون مواطن زحفوا من كل المدن التركية، كان بينهم أكثر من 500 فنان ورياضي وصلوا لساحة المظاهرة، من خلال خمس سفن نقلتهم عبر مضيق البسفور في إسطنبول.
تقدم الحضور الفنان الشاب كيفانتش تاتليتوغ الشهير باسم “مهند” لدى العرب، إلى جانب بطل مسلسل حريم السلطان الفنان خالد ارغنش، المشهور بدور السلطان سليمان في مسلسل “حريم السلطان”.
إلى جانبهما، كان أيضاً بطل مسلسل “إيزال” كنان إيميرز أغلو، رفقة المغني الشهير إبراهيم تاتلتيس والمغني مصطفى صندل ومراد بوز والعديد من الأسماء.
قائمة الفنانين والمشاهير الطويلة غاب عنها هذه المرة إيرول التشوك الصديق المقرب لأردوغان، الذي قتل أثناء تصديه لآليات الانقلابين، والذي أنتج العديد من الأناشيد وفيديوهات الترويج لبرامج حزب التنمية والعدالة على مدار السنوات الماضية.
يُشار إلى أن نجوم الفن والرياضة في تركيا لعبوا دوراً مهماً في الأيام التي تلت محاولة الانقلاب من خلال دعواتهم لمعجبيهم بالنزول والمشاركة في المظاهرات المنددة بالانقلاب، حيث أظهرت لقطات سابقة مشاركة الفنان نجاتي شاشماز، المعروف بدور مراد علمدار بمسلسل “وادئ الذئاب” في التظاهرات التي نُظمت في اليوم الأول لمحاولة الانقلاب في إسطنبول

o-3 o-2

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.