مسيرة 15 يوليوز

مسيرة وطنية شعبية بالرباط يوم 15 يوليوز للمطالبة بسراح المعتقلين وفك الحصار على الريف

® ايقونة بريس - محمد المسير

 

تحت شعار: “جميعا من أجل المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن الريف”، دعا معتقلو حراك الريف، الى تنظيم مسيرة وطنية شعبية بمدينة الرباط، يوم الأحد 15 يوليوز، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، من ساحة  20 فبراير “باب الاحد”.

وقال “محمد احمجيق” أخ المعتقل “نبيل احمجيق” أن المعتقلين المرحلين الى الدار البيضاء بسجن عكاشة، والمحكومين بأزيد من 300 سنة سجنا نافذة، يدعون كل مكونات الشعب المغربي، المتضامنين والمؤمنين بعدالة قضيتهم وببراءتهم، الى المشاركة في مسيرة شعبية وطنية يوم 15 يوليوز بالرباط.

واستجابتا لنداء معتقلي حراك الريف وعائلاتهم، وجهت “جبهة الرباط ضد الحكرة” نداء الى الشعب المغربي للحضور والمشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية.

وفي نفس السياق، أشار أحمجيق إلى أن “جل المعتقلين يتمتعون بمعنويات مرتفعة جدا، وأنهم  طعنوا في الأحكام الصادرة عن غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الدار البيضاء”، مشيرا إلى أن ” إدارة السجن قامت بوضع نبيل أحمجيق في زنزانة انفرادية وممنوع من التواصل مع باقي رفاقه بدعوى تحريضهم على الإضراب، وحسب دفاعه، فقد قرر تعليق إضرابه عن الطعام الذي دخل فيه منذ أزيد من أربعين يوم.

وتجدر الإشارة الى أن “احمد الزفزافي” والد ناصر الزفزافي المحكوم بـ 20 سنة نافذة، دعا هو الأخر خلال مؤتمر صحفي بالدار البيضاء الى المشاركة في مسير 15 يوليوز بالرباط، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف”.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉