مسيرة الرباط: شعارات قوية تطالب إطلاق سراح جميع المعتقلين والاستجابة للمطالب الاجتماعية والاقتصادية

ايقونة بريس: الرباط
شارك جمهور غفير من المواطنين يوم الأحد بمدينة الرباط في مسيرة حاشدة تضامنا مع سكان منطقة الريف ، واعتبرت هذه المسيرة ” استثنائية ” لمشاركة العديد من القوى السياسية من مختلف التيارات أما الاستثناء اللافت للانتباه كان هو غياب الأحزاب السياسية في مقدمتها أحزاب الأغلبية الحكومية وأيضا أحزاب المعارضة .


الحضور القوي كان لجماعة العدل والإحسان التي ظهرت مشاركتها بتأطير منظم برجالها ونسائها الذين انقسموا إلى فئتين . كما برز شباب النهج الديمقراطي، وشبيبة الاتحاد المغربي للشغل، والمنظمة الديمقراطية للشغل والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وجمعية “أطاك – Attac Maroc ” وباقي التيارات اليسارية، بترديد وحمل شعارات قوية.
وشارك شباب من منظمة التجديد الطلابي، يتقدمهم رئيسها، رشيد العدوني، وعدد من الشباب المنتمين لحركة التوحيد والإصلاح ولحزب العدالة والتنمية بعدما لم يصدر حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح، أي توجيه يمنع شبابه من الخروج في هذه المسيرة.


برزت أيضا حركة ” 20 فبراير” بمشاركتها القوية وبشعارات جد قوية ضد القمع المخزني وسلب الحريات وضد ” الحكرة “.
وأجمعت الشعارات التي رددها المشاركون في المسيرة الشعبية، إدانة التدخلات الأمنية العنيفة التي تتم في حق المحتجين سلميا في الريف ومختلف مناطق المغرب. وطالب الشعارات إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين وفِي مقدمتهم شباب حراك الريف الذين تم اعتقالهم خلال الاحتجاجات التي تشهدها مدينة الحسيمة والمدن المجاورة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.