ملحمة العدميين

محكمة الإستئناف بالدار البيضاء تؤيد حكم حل جمعية جذور

© ايقونة بريس - متابعة 

أيدت محكمة الاستئناف اليوم الثلاثاء، الحكم الابتدائي القاضي بحل جمعية “جذور”، بعد طلب تقدم به عامل عمالة أنفا، بسبب استضافتها لحلقة “ملحمة العدميين”، المثيرة للجدل والتي بثت على موقع “يوتيوب”.

وكان عامل الدار البيضاء أنفا وجه طلب إلى إلى الوكيل العام في الدارالبيضاء، لحل جمعية جذور، في 09 أكتوبر الماضي، بدعوى أنها نظمت نشاطا تضمن حوارات تخللتها إساءات واضحة إلى المؤسسات، كما تم التعبير فيه عن آراء سياسية بعيدة كل البعد عن الأهداف، التي أُسست من أجلها هذه الجمعية”، حيث حكمت المحكمة في 26 دجنبر الماضي، لصالح النيابة العامة، والأمر بحل جذور، وهو القرار الذي استأنفته الجمعية.

وتجدر الإشارة الى أنه سبق لعدد من المنظمات الحقوقية الدولية منها “أمنيستي” و”هيومن رايس ووتش” أن أصدرت بيانات استنكار الحكم الإبتدائي، مطالبة المغرب بضمان حرية الجمعيات وحرية التعبير على شبكات التواصل الاجتماعي، فيما أطلق نشطاء حملة واسعة للتضامن تحت شعار “الحل ليس حل”.

.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉