محكمة استئناف باريس تقر بصحة التسجيلات في قضية “ابتزاز” المغرب

أقرت محكمة الاستئناف بباريس بصحة تسجيلات سرية في قضية محاولة صحافيين فرنسيين هما كاترين غراسيا وإريك لوران ابتزاز العاهل المغربي محمد السادس حيث يرجح أنهما طلبا من المغرب أموالا مقابل التخلي عن نشر كتاب يفترض أنه يحتوي معلومات “مزعجة”.
وأعلن إريك موتي محامي الصحافية كاترين غراسيا على الفور الطعن في القرار أمام محكمة التمييز.
وتم توقيف الصحفيين في 27 غشت 2015 وبحوزتهما 80 ألف يورو لدى خروجهما من اجتماع مع محامي مغربي كان سجل محادثته معهما دون علمهما. وكان قام بالأمر ذاته في مقابلتين سابقتين.
وأقر الصحافيان بوجود اتفاق مالي لكنهما أنكرا وجود أي ابتزاز، وطلبا أمام محكمة الاستئناف إلغاء تسجيلات المقابلتين الثانية والثالثة.
وأخذ المحامون على النيابة وقضاة التحقيق سماحهم للمحامي المغربي بأن يتولى بنفسه التسجيل بهاتفه في الوقت الذي كان فيه إجراء قضائي قد فتح بعد المقابلة الأولى. وكان من شأن إلغاء التسجيلات أن يضعف ملف القضية، الأمر الذي رفضته محكمة الإستئناف.

فرانس24/أ ف ب

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.