فيديو: مواطن ينتقد تدبير وتسير الشأن المحلّي لمدينة الرباط

 قال الأستاذ“سعد بن مبارك” رئيس مجلس عمالة الرباط العاصمة، انه واستجابتا لانتظارات الساكنة للنهوض بالقطاع الثقافي والرياضي والاجتماعي، تم إحداث شركة تنمية تحت اسم “الرباط للتنشيط والتنمية” تهدف إلى تدبير التجهيزات السوسيو- ثقافية والرياضية المحدثة بعمالة الرباط.    

وعن المشاريع الأخرى للمجلس أشار رئيس مجلس العمالة إلى مساهمة المجلس إداريا وتقنيا وماديا وكذلك المشاركة ( في إطار عقود التشارك) في عدد من الأوراش المسيرة في إطار البرنامج المندمج لتنمية مدينة الرباط العاصمة للفترة الممتدة ما بين 2014-2018، المسمّى” الرباط عاصمة الأنوار” عاصمة المغرب الثقافية.

جاء هذا في الكلمة التي ألقاها خلال اجتماع موسع نظمه مجلس العمالة لتقديم حصيلة أعماله وبرامجه المستقبلية والذي دعا للحضور إليه والمشاركة في النقاش ، مختلف الجهات الادارية بالرباط وممثلين من المجتمع المدني وهي مبادرة تنظم لأول مرة وتنفرد بها عمالة الرباط. وقبل نهاية الاجتماع مُنحت الكلمة لتدخلات فعاليات المجتمع المدني، وكانت جميعها جد مهمة ، نذكر منها هنا ما أشار له أحد المتدخلين إلى ضرورة تبني مجلس العمالة لمشاريع مُدرة لدخل قصد رفع الهشاشة على المواطنين الفقراء، كما طالب البعض في نفس الوقت بإظهار العناية والمراقبة والصيانة للمشاريع التي سبق وأن أنجزت.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉