سعد بن مبارك رئيس مجلس عمالة الرباط

مجلس عمالة الرباط يقدم حصيلته وسط استياء المجتمع المدني المحلي

ايقونة بريس - محمد المسير

 عقد مجلس عمالة الرباط، صباح اليوم ندوة صحفية، بمقر الجهة وذلك بحضور والي جهة الرباط-سلا- القنيطرة، وعدد من المنتخبين وفعاليات من المجتمع المدني ومنابر صحفية، في إطار تقديم حصيلة مجلس عمالة الرباط الممتدة طيلة 2015-2017.                                

وقال سعد بن مبارك رئيس مجلس عمالة الرباط، أن هذه الولاية الانتدابية تتميز بدخول قانون تنظيمي جديد حيز الوجود، والذي أعطى للمجلس مجموعة من الاختصاصات الجديدة وانتقال الأمر بالصرف إلى رئيس المجلس، وعن حصيلة أشغال مجلس العمالة قل سعد بن مبارك أن المجلس عقد ما مجموعة 15 دورة عادية واستثنائية أي بمعدل دورة كل شهر ونصف، تمّ التدارس خلالها 101 نقطة، همّت إخراج برنامج تنمية العمالة للفترة المتراوحة ما بين 2016- 2021، إلى حيز الوجود، حيث اعتبر رئيس مجلس عمالة الرباط، أن هذا البرنامج التنموي رائد من نوعة على المستوى الوطني، من خلال اعتماده على مقاربة تشاركية، والتشاور مع فعاليات المجتمع المدنين وباقي الشركاء، مع المصادقة عليه بالإجماع.

وفي نفس السياق قال سعد بن مبارك: انه واستجابا لانتظارات الساكنة للنهوض بالقطاع الثقافي والرياضي والاجتماعي، تم إحداث شركة تنمية تحت اسم “الرباط للتنشيط والتنمية” تهدف إلى تدبير التجهيزات السوسيو -ثقافية والرياضية المحدثة بعمالة الرباط.

وعن المشاريع الأخرى للمجلس أشار الرئيس إلى المساهمة في عدد من الأوراش المسيرة في إطار البرنامج المندمج لتنمية مدينة الرباط للفترة الممتدة ما بين 2014-2018، المسمّى” الرباط الأنوار” عاصمة المغرب الثقافية.

 وقبل نهاية اللقاء منحت كلمات لفعاليات المجتمع المدني، التي أجمعت على ضرورة تبني مجلس العمالة لمشاريع مدرة للدخل قصد رفع الهشاشة على المواطنين الضعفاء، كما طالب المتدخلون في نفس الوقت بالعناية والمراقبة والصيانة للمشاريع التي سبق وأن أنجزت.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)